الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عساف" يؤكد ثقة الشعب الفلسطيني في مساندة مصر لحقوقه

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 17:22 )
رام الله-معا- أكد المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أحمد عساف علي أهمية الزيارة التي يقوم بها حاليا الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقاهرة ولقائه المنتظر مع الرئيس محمد مرسي .

وأرجع عساف أهمية الزيارة إلى ما تواجهه القضية الفلسطينية من صعوبات وتحدي إسرائيل لقرارات المجتمع الدولي وسعيها الدائم لتهويد القدس و فرض الاستيطان واستمرار حصارها لقطاع غزة .

وقال أحمد عساف، أن لمصر ثقلا كبيرا علي المستوي الإقليمي والدولي حيث يتم التعويل علي زيارة الرئيس أبو مازن للقاهرة لاستمرار دعم مصر للقضية الفلسطينية والإسراع في انجاز المصالحة الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني ، مشددا علي ثقة الشعب الفلسطيني اجمع في استمرار مساندة مصر للحقوق الفلسطينية المشروعة والعادلة .

وأوضح عساف ان القيادة الفلسطينية وحركة فتح يسعيان لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، داعيا حركة حماس للتراجع عن قرارها بتعليق عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة .

وأضاف "أن الشعوب العربية التي مرت بثورات الربيع العربي تعلم اليوم حقيقة حركة حماس نتيجة لافعالها التي تعيق جهود المصالحة لتستمر في سيطرتها علي قطاع غزة بقوة السلاح خدمة لمصالحها علي حساب معاناة الشعب الفلسطيني" .

وأكد عساف ان السلطة الوطنية الفلسطينية وحركة فتح أرادا الاحتكام للديمقراطية وصندوق الانتخاب لكن حركة حماس رفضت ذلك وفرضت رأيها علي الشعب الفلسطيني وصادرت إرادته بتعليق عمل لجنة الانتخابات .

وعن اتهام بعض قادة حماس للرئيس أبو مازن وضلوعه في مشكلة معاناة قطاع غزة من قلة الكهرباء وعدم اتخاذه قرارا سياسيا في هذا الشأن من أجل الضغط علي حماس، أوضح عساف أن حركة حماس تستخدم كل الذرائع والأكاذيب للتهرب من المصالحة وكورقة " توت " للتغطية علي عيوبها .

ولفت إلى أن السلطة الفلسطينية تقوم بدفع مبلغ 50 مليون شيكل شهريا لشركة الكهرباء الإسرائيلية قيمة الكهرباء التي يستهلكها أهالي قطاع غزة في الوقت الذي تقوم فيه حماس بتحصيل هذه القيمة من سكان غزة لحسابها ولصالح قادتها ، مشيرا إلي أن السلطة أنفقت أيضا 7 مليارات دولار علي قطاع غزة منذ انفصاله عام 2007 لتحسين الخدمات والرعاية الطبية والتعليم ومساعدة المحتاجين وغيرها من الخدمات .