الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان التسوق الغذائي بنابلس: تخفيضات على الأسعار تجذب الزوار

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 15:08 )
نابلس-معا- يتواصل في مدينة نابلس، مهرجان التسوق الغذائي الأول، والذي ينظمه اتحاد الصناعات الغذائية في مجمع بلدية نابلس وتحت رعاية محافظ نابلس اللواء جبرين البكري.

ويشهد المهرجان الذي يتواصل لمدة ستة أيام، اقبال كبير من المواطنين من مختلف المدن الفلسطينية ومن فلسطينيي ال48، وذلك في محاولة للاستفادة من العروض والتنزيلات على الأسعار التي تقدمها الشركات المشاركة.

ويؤكد رئيس مجلس ادارة اتحاد الصناعات الغذائية طاهر دويات أن المعرض يشكل خطوة أساسية لدعم المنتج المحلي والتعريف به وبجودته، مشيرا إلى أن المواطن بات أكثر وعيا وتفضيلا للمنتج الوطني على غيره من المنتجات المستوردة.

ولفت الى أن ما يميز مهرجان التسوق الغذائي هو التواصل المباشر هذه المرة ما بين المنتج والمستهلك، وهو ما يعزز الاقبال خاصة ان وقت تنظيمه تزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف:"بامكان المواطن الحصول على السلعة الغذائية التي يريدها بأسعار مخفضة وبخصومات تتراوح بين 15 % و20 %، موضحا أن اتحاد الصناعات الغذائية قرر أن يكون مساهما في فاتورة المستهلك الفلسطيني.

وأكد دويات على أهمية دعم المنتجات الوطنية، مشيرا إلى أن المهرجانات والمعارض التي ينظمها اتحاد الصناعات الغذائية تأتي في هذا الاطار.

ويأتي المهرجان في فترة تتناسب مع المواطن الفلسطيني الذي يستعد لاستقبال شهر رمضان الفضيل.

وقال المواطن محمد هاشم أن المهرجان يتيح الفرصة أمام المواطنين لشراء المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة وبأسعار الجملة، مشيراً الى أن المواطن بات يلمس التحسن الكبير الذي طرأ على جودة المنتجات الغذائية الفلسطينية.

ولفت الى أن توقيت المهرجان الذي يسبق شهر رمضان الفضيل يعتبر عنصراً مشجعاً للمواطنين لشراء حاجياتهم الاستهلاكية للفترة القادمة.

بدورها، شكرت المواطنة سلوى النجار اتحاد الصناعات الغذائية وكافة القائمين على المهرجان، داعية الى تنظيم هذه المهرجانات والمعارض أكثر من مرة خلال السنة لمساهمتها في التخفيف على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.

وتتنوع السلع الغذائية في مهرجان التسوق، الأمر الذي يتيح خيارات متعددة أمام المواطنين وحاجياتهم الاستهلاكية اليومية. ويتضمن المهرجان 40 جناح لشركات محلية مختلفة متخصصة في الصناعات الغذائية، إضافة لزوايا لبعض الجمعيات التي تعرض منتجاتها أيضا.