الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تستنكر إعادة إعتقال الأسير إبراهيم أبو حجلة

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 14:59 )
غزة- معا- استنكرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية السياسات التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية التي تهدف إلي إبادة الروح والجسد والذاكرة الفلسطينية لاسيما الانتهاكات المستمرة للأسرى داخل سجون الاحتلال وفقدان عدد منهم للذاكرة والبصر في الأونة الأخيرة.

وأكد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية خلال مؤتمر صحفي عقد أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة إن استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعتقال وإعادة إعتقال الأسرى المحررين ورموز الشعب الفلسطيني كالأسير إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين لن يجدي نفعا .

وتابع "إن إسرائيل تنتهك أبسط الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني وما يمر به ملف الأسرى والمعتقلين الفلسطينين من أبناء الشعب الفلسطيني ورموزه وقيادته الوطنية يستحق من الكل الوقوف بمسؤولية كل تجاه واجباته في نصرة وإسناد الأسرى الفلسطينين وتخفيف معاناتهم والعمل على إنقاذهم من برامج الموت الإسرائيلية التي لا ترحم شابا ولا طفلا أو شيخا أو إمرأة حيث يتمادى الاحتلال الإسرائيلي والتفنن في تعذيبهم بالاعتقال الإداري والانفرادي وحرمانهم من العلاج اللازم ".

وشدد أن قيام الاحتلال الإسرائيلي بإعادة إعتقال الأسير أبو حجلة هو نسف لكل الاتفاقيات المبرمة مع اللجنة القيادية العليا للإضراب في مصلحة السجون الإسرائيلية مطالبا المجتمع الدولي والإنساني والأمم المحدة بالعمل من أجل إسناد الحقوق الفلسطينية.

من جهته أوضح أبو ظريفة أنه لا تنازل عن حقوق الأسرى التي ينتهكها القانون الإسرائيلي مستنكرا إعادة إعتقال الأسيرإبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية لاستمراره في نضاله الوطني بصفوف الجبهة والحركة الوطنية ضد سياسة حكومة نتنياهو .