الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"سوا" تختتم مجموعة ورش عمل مع أطفال منطقة الأغوار

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 15:32 )
اريحا- معا- اختتمت العيادة المتنقلة في مؤسسة سوا - كل النساء معاً- اليوم وغداً مجموعة من ورش العمل مع الأطفال بجيل 12-15 عاما من الذكور والإناث في منطقة الأغوار في محافظة أريحا، بالتعاون مع مركز نسوي فصايل وذلك ضمن مشروع حماية الأطفال في الضفة الغربية.

وقال المحامي جلال خضر المستشار القانوني لمركز سوا ان اللقاء الأخير تضمن مجموعة نشاطات ترفيهية تعليمية للأطفال شملت مهرج وحيوانات أليفة بهدف تعليم الأطفال على آلية التعامل مع الحيوانات الأليفة كما عرضت قصة قصيرة حول كيفية التعامل مع الأصدقاء ونبذ العنف أثناء اللعب وعدم الصراخ والشتم إضافة لعدم التنمر على الأصدقاء والتذكير بخط حماية الطفل الفلسطيني 121.

وذكر خضر أن الهدف من برنامج العيادة المتنقلة نشر التوعية وتغيير ثقافة المجتمع حول مواضيع عدة منها جيل المراهقة والعنف بأشكاله والتأكيد على أهمية الحقوق والواجبات والتثقيف الصحي.

وأعربت الفتاة شروق عن مدى استفادتها على المستوى الشخصي من المواضيع التي طرحت خلال لقاءات المشروع، وتعلمها كيفية التغلب على المشاكل وذلك بالتوجه لمراكز المساعدة كما اكدت على اهمية الاستمرارية في مثل هذه اللقاءات والمواضيع والأنشطة، وأضافت انها حدثت اصدقائها عن المركز والأنشطة التي قام بها حيث شعروا بالفرحة لهذه المواضيع.

أما رحمه اكدت على ضرورة مشاركة الاهل لمثل هذه اللقاءات، وخاصة بالمناطق الريفية والمهمشة ومشاركتهم بهذه الأنشطة ، حتى الاهل يتعلموا الأساليب والطرق للتعامل مع أبنائهم وبناتهم في جيل المراهقة، كما شكرت مؤسسة سوا على هذا المشروع الناجح.

وأشادت لينا على أهمية أنشطة مركز سوا في العمل على تطوير المجتمع والمشاركة بالتوعية المجتمعية بجانب الترفيه عن النفس خلال هذه اللقاءات.

من جانبها شكرت رئيسة مركز نسوي فصايل أم علاء مؤسسة سوا، وذكرت ان منطقتهم هي منطقة مهمشة وطالبت كافة المؤسسات بضرورة التواصل والدعم لهذه المناطق على كافة الاصعدة ودعت الى الاستمرار في مثل هذه اللقاءات للأطفال والامهات لرفع مستوى التربية.