الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع حلابات وخضاضات في زراعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 15:37 )
بيت لحم- معا- ضمن نشاطات مديرية زراعة بيت لحم ومن خلال مشروع إنعاش القطاع الزراعي للمرحلة الثانية المنفذ من قبل وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الدولية الفاو، تم اليوم توزيع حلابات وخضاضات في مقر جمعية العبيدية الزراعية وبحضور عدد من الجمعيات الزراعية العاملة في المحافظة وعدد من المزارعين المستفيدين من المشروع.

وقد قام أمين سر جمعية العبيدية الزراعية التعاونية إبراهيم حساسنة بالترحيب بالحضور وبممثلي الجمعيات وشكر الوزارة على تعاونها المستمر مع الجمعية وعلى اهتمامها ونشاطها في تطوير قدرات المزارعين من خلال التدريب الذي تقدمة للمزارعين وتنفيذ بعض المشاريع التي تعنى بقطاع الثروة الحيوانية .

اما م.محمد الباشا رئيس قسم المجترات في مديرية زراعة بيت لحم أفاد بان هذا المشروع يأتي انسجاما مع خطة وزارة الزراعة في تعزيز دعم وصمود المزارعين الفلسطينيين وتعزيز سياسة الأمن الغذائي وتعزيز مبدأ المشاركة مع المؤسسات والجمعيات الزراعية.

وأضاف بان توزيع الخضاضات والحلابات يهدف المشروع زيادة الإنتاجية لدى المزارعين بالإضافة التخفيف على المرأة الريفية من أعباء الأعمال الزراعية التي تتحمل معظمها المرأة الريفية خاصة في مجال تربية الأغنام وأكد انه سيتم توفير تدريب للمزارعين على إلية استعمال هذه الخضاضات والحلابات.

وقام م.خالد حساسنة بتوزيع الحلابات والخضاضات على المزارعين المستهدفين من المشروع.

وعلى هامش التوزيع تم عقد اجتماع تنسيقي ما بين الجمعيات الزراعية العاملة في المحافظة في مقر جمعية العبيدية الزراعية التعاونية حيث تم التعارف ما بينهم واستعرضت كل جمعية نشاطاتها وأهدافها ودعت لمزيد من التشبيك ما بينهما لدعم قطاع الزراعة وخدمة المزارعين.