الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة: 53 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وأزمة القادمين انتهت

نشر بتاريخ: 21/07/2012 ( آخر تحديث: 21/07/2012 الساعة: 15:04 )
أريحا - معا - أعلنت شرطة معبر الكرامة اليوم السبت، انه تم تسجيل تنقل أكثر من 53 ألف مسافر عبر المعبر خلال الأسبوع الماضي، وان أزمة القادمين انتهت بعد الإجراءات التي اتخذتها إدارة المعابر والحدود نهاية الأسبوع.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن عدد المغادرين بلغ (23242)، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (29139)، وأن حركة المسافرين خلال هذه الفترة كانت نشطة خاصة في ساعات الصباح، وسجلت حالات اكتظاظ باتجاه القادمين.

وأشار البيان إلى أن شرطة المعبر قبضت على (47) مطلوباً للعدالة خلال الأسبوع، وأن جزءا من المطلوبين تم توقيفهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، ويتم توقيفهم حتى تنجز القضايا وكي لا تضيع حقوق المواطنين، وتحقيقا للعدالة.

وتابع البيان أن الجانب الإسرائيلي أعاد 23 مواطنا ومواطنة بحجج أمنية.

واضاف البيان وأن جميع الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، حيث تم التنسيق لـ (41) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر.

وأوضح البيان أن مواعيد السفر باقية كما هي دون تغيير، فمن يوم الأحد وحتى الخميس تبدأ في الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء، فيما الحركة جزئية يومي الجمعة والسبت، وتبدأ الحركة من الساعة السابعة والنصف صباحا ولمدة ساعتين فقط.