السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تستنكر الاعتداء على أحد مقربيها في نابلس وتطالب الاجهزة الامنية بملاحقة الفاعلين

نشر بتاريخ: 21/01/2007 ( آخر تحديث: 21/01/2007 الساعة: 13:22 )
نابلس- معا- استنكرت حركة حماس قيام مجهولين بالاعتداء على الشاب بهاء عاصم الحنبلي ( 19 عاما) من نابلس بعد اختطافه أمس لعدة ساعات.

ووصفت الحركة في بيان وصلت "معا" نسخة عنه مرتكبي الاعتداء بعصابات الفلتان الامني, مشيرة الى أنه ليس الاعتداء الاول الذي يتعرض له الحنبلي وهو طالب جامعي حيث تعرض في السابق لمحاولة خطف وتهديدات عديدة.

وتطرق البيان الى ما أسماه مسلسل طويل من الجرائم, كان أبرزها خطف المهندس مهدي الحنبلي نائب رئيس بلدية نابلس واعتداءات مختلفة مارستها "عصابات الفلتان المنظم" وصلت الى أكثر من 30 اعتداء خلال ثلاثة اشهر, ارتكبت بحق عناصرها ورموزها وبحق اهل الخير والاصلاح، بالاضافة للاعتداء على المؤسسات والممتلكات في مدينة نابلس.

وقالت حركة حماس إنها مارست سياسة ضبط النفس امام جميع الاعتداءات حرصا على المصلحة الوطنية ووحدة الصف الفلسطيني وعدم الانجرار الى سياسة المنفلتين الذين يسعون لإشعال نار الفتنة وجر حماس لمربع الاقتتال الداخلي او ممارسة العنف المضاد.

وطالبت حماس الأجهزة الأمنية بملاحقة المعتدين ومعاقبتهم وأخذ دورها الفاعل في توفير الامن والحماية للافراد والمؤسسات.

يشار الى ان الشاب بهاء الحنبلي المقرب من حركة حماس كان قد تعرض للاختطاف على ايدي مسلحين مجهولين في مدينة نابلس, واعتدوا عليه بالضرب المبرح قبل ان يطلقوا سراحه بعد ساعات.

وافاد شهود عيان ان مسلحين كانوا يستقلون سيارتين من طراز مازدا وهيونداي اعترضوا طريق الحنبلي بينما كان يسير في شارع السكة بالمدينة، وقاموا بتقييده وتعصيب عينيه ونقله الى جهة مجهولة.

وقد تم نقل الشاب الحنبلي الى المستشفى للعلاج ولاجراء الفحوصات اللازمة حيث تبين انه اصيب برضوض وكدمات في مختلف انحاء جسمه.

يشار الى ان الشاب بهاء الحنبلي وهو طالب سنة اولى في جامعة النجاح الوطنية، سبق وان تعرض للتهديد المباشر اكثر من مرة بالاضافة الى تعرضه لمحاولة اختطاف سابقة.