الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية الخليل تقيم حفلاً ختامياً للدراسة الابتدائية الخامسة

نشر بتاريخ: 21/07/2012 ( آخر تحديث: 21/07/2012 الساعة: 16:02 )
الخليل - معا - نعمان سلهب - مفوضية الإعلام - أقامت مفوضية كشافة و مرشدات محافظة الخليل حفلاً ختامياً لتخريج الدارسين - في الدراسة الابتدائية الخامسة لإعداد القادة - والتي أقيمت في حزيران الماضي- وذلك في قاعة الثقافة والفنون الخاصة بشركة رويال الصناعية التجارية ، بحضور ممثل محافظ محافظة و ممثل مدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل والمجلس الاعلى للشباب والرياضة, و ممثل رئيس بلدية الخليل ، إضافة إلى حضور رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية وحضور رئيس جمعية الشبان المسلمين وعدد من أعضاء وطواقم تلك الجمعيات و العديد من ممثلي المؤسسات الاهلية و الشبابية و أصحاب ومدراء الشركات الصناعية و التجارية إضافة إلى رئيس واعضاء مجلس إدارة شركة رويال الصناعية التجارية راعية الحفل.

بدأ الاحتفال بآيات عطرة من القران ثم الوقوف وأداء التحية للسلام الوطني الفلسطيني وعرض كشفي صاحب استقبال وفد كبير من أعضاء وممثلي فعاليات المؤتمر الفلسطيني الثالث في الرياضيات والفيزياء الذي شارك فيه عشرات الباحثين والأكاديميين من الجامعات الفلسطينية والعربية والأجنبية, من تايلاند، وايطاليا، والسعودية، والإمارات العربية، الذي عقد في جامعة بوليتكنك فلسطين بمصاحبة عدد من ادارة ومحاضري الجامعة استقبلهم فيها القائد أحمد العمصي رئيس الهيئة الادارية لمفوضية كشافة و مرشدات محافظة الخليل باللغة العربية و الانجليزية ثم تكلم فيها عن أهم الانشطة التي قامت بها المفوضية واحتياجاتها للدعم المادي و المعنوي لضمان استمرارية العمل والتميز.
|183248|

ودعا المؤسسات الى تشكيل المجموعات والفرق الكشفية وشكر فيها كل من ساهم ودعم المفوضية والانشطة الكشفية الماضية وقدم الشكر أيضاً لأعضاء المفوضية و القادة أعضاء هيئة تدريب الدراسة وعلى رأسهم قائد الدراسة القائد نعمان سلهب والقادة المساعدين على جهودهم في إنجاحها . وجه الشكر الخاص للقائد نزار الشيخ حسين الذي قدم كل خبراته من أجل انجاح هذه الدراسة .


وتوجه العمصّي بالشكر لعطوفة محافظ محافظة الخليل كامل حميد و للسادة شركة رويال الصناعية التجارية على رعايتهم لهذا الحفل ودعمهم المتواصل للمفوضية وأنشطتها. وشكر أيضاً عبد الفتاح العيسة و جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية و شركة العابدين للصرافة و السيد موسى عجوة.
تلاها عرض كشفي قدمه عدد من مجموعات وفرق الخليل الكشفية ثم كلمة للدكتور رفيق الجعبري ممثل محافظ محافظة الخليل اكد فيها دعمه للحركة الكشفية ودعم محافظة الخليل ووقوفها مع المفوضية وكافة الانشطة الكشفية وشكر فيها الشركات والمؤسسات الداعمة و المهتمة بالحركة الكشفية لأهميتها في الحياة الاجتماعية .

ثم تكلم عبد الفتاح العيسة نيابة عن شركة رويال حيّا فيها الحضور ودعا الحاج نبيل ازغير رئيس مجلس ادارة شركة رويال للترحيب بالحضور باللغة الانجليزية وتم التعريف فيها على شركة رويال وتكلم فيها عن منع التدخين في كافة مرافق و مقرات الشركة في ميزة خاصة لهذه الشركة.
وفي كلمة مديرية شباب الخليل والمجلس الاعلى للشباب والرياضة قدم القائد محمد الهيموني الشكر لمفوضية الخليل على جهودها وأكد دعم اللواء جبريل رجوب أمين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة للحركة الكشفية.

ثم تحدث قائد الدراسة القائد نعمان سلهب في كلمته التي شرح فيها أهمية الحركة الكشفية في المجتمع وأثرها الايجابي على الفرد في صقل مهاراته وقدراته و شخصيته ووضح فيها تفاصيل الدراسة والاعداد لها وطبيعة المواد التي تمت دراستها ضمن المتطلبات من الشقين النظري والتطبيقي. وقال: "إن النشاط الكشفي من أخصب الأنشطة بما يحتويه من برامجَ متنوعةٍ ومتعددة، تساعدُ على تربية الفردِ من الناحية الروحية و الخُلقية ، والتربوية والوطنية ، والبدنية والاجتماعية ، وإعدادِه للمواطنة الصالحة، ويقوي فيه روح التطوع و وخدمة المجتمع، ويعلمُه المسؤوليةَ و يعززُ فيه روحَ القيادة، والثقةِ بالنفس، و يخضعه لقوانينَ هي من روحِ إسلامنا العظيم" وأكمل سلهب في معرض حديثه عن النشاط الكشفي " انه المكملُ للمناهجِ الصفيةِ المعتمدةِ في المدارسِ و الجامعات والمتميز بطريقته الخاصة"

وقدم القائد سلهب التحية للقادة رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية في جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية لتعليماتهم ومتابعاتهم و اعتمادهم لهذه الدراسات والتشجيع على اقامتها.
وتوجه بالشكر للقادة أعضاء هيئة التدريب وخاصة القائد نزار الشيخ و القائد زين الدين التكروري والقائد أحمد العمصي والقائد هتلر أبو حماد والقائد عبد الله الشويكي و القائد ايمن سياج .
وشكر أيضاً القادة المساعدين القائد عمار ازغير والقائد مصطفى الكركي و القائدة مروة الهيموني.

وقدم الشكر أيضاً لمؤسسات و الشركات و الأشخاص الذين ساهموا في انجاح هذه الدراسة وخاصة ادارة نادي بيت الطفل الفلسطيني وشركة العابدين للصرافة وشركة رويال الصناعية التجارية وشركة الأمير للدعاية وستوديو صفوان والسيد روبين القصراوي و الاخت حلا ازغير.

وفي كلمة اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية تكلم القائد سليم زيدان عن سياسة الجمعية في تدريب وتنمية القادة الكشفيين وتكلم عن أداء الوعد الكشفي وأهمية مراعاة صفات المراحل العمرية ومراحل النمو وطرق اشباعها والحرص على اعداد برامج وخطط مستقبلية متنوعة حتى لا يحدث ترهل وتسرب كشفي لضمان استمرار الحركة الكشفية.
وفي كلمة الدارسين والتي القتها القائدة سماح عابدين عبرت فيها عن مدى استفادة الدارسين من هذه الدراسة وحيت فيها كل من سهر وعمل على انجاح هذه الدراسة وخاصة أعضاء هيئة التدريب الذين تركو آثاراً ايجابية في نفوس الدارسين .

وقام عريفا الحفل القائد عاصم القواسمة والاخت حلا ازغير بالتعريف بأعضاء الهيئة الإدارية للمفوضية ومناصبهم ثم تم الحديث عن علاقة الحركة الكشفية بالإسلام وكيف انها امتداد لديننا الحنيف وتم توضيح ذلك بالايات الكريمة و الاحاديث النوبية الشريف وتم ختام الحفل بتوزيع دورع التكريم على الشركات و المؤسسات والشخصيات الداعمة للمفوضية وشهادات الشكر و التقدير للذين قدموا للحركة الكشفية في الخليل ثم شهادات التقدير للقادة اعضاء هيئة تدريب الدراسة وتم توزيع شهادات تسجيل المجموعات الكشفية في محافظة الخليل الصادرة من جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية والانتهاء بتوزيع شهادات المشاركة في الدراسة الابتدائية لإعداد القادة على الدارسين.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية و الترفيهية والتي قدمها السيد عبد الفتاح العيسة و السيد فرج أبو اشخيدم نالت إعجاب الجميع.

ومن الجدير بالذكر حضور القادة أعضاء اللجنة التنفيذية في جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية القائد سليم زيدان المفوض الدولي والقائد نزار الشيخ حسين مفوض البرامج والمناهج والمراحل و حضور رئيس الهيئة الإدارية في مفوضية محافظة بيت لحم القائد فؤاد سلمان.