الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يوقع اتفاقية مع الأونروا لإنشاء المرحلة الأخيرة من الخط الناقل لمشروع الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 21/01/2007 ( آخر تحديث: 21/01/2007 الساعة: 14:01 )
خان يونس - معا - وقع الدكتور فايز أبو شمالة، رئيس بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة ، إتفاقية جديدة تقضي بإنشاء المرحلة الأخيرة من الخط الناقل لمشروع الصرف الصحي الممتد بالقرب من منطقة الأوروبي وحتى أحواض المعالجة بمنطقة صوفاه بطول 3 كيلو مرات .

ووقع أبو شمالة الإتفاقية، في مقر وكالة الغوث بمدينة غزة بحضور عدد من المهندسين والفنيين وشركة المقاولات التي ستنفذ المشروع المتوقع الإنتهاء منه قريباً لتشغيل نظام الصرف الصحي الذي إستمر منه ثلاثة سنوات سابقة ، لافتاً أنه تم تكليف شركة المقولات ببدء العمل فوراً للتخفيف من معاناة المواطنين .

وأكد أبو شمالة خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه عقب الإنتهاء من مراسم التوقيع ، أنه أصدر توجيهاته للمهندسين الفنيين العاملين في البلدية إلى متابعة تنفيذ المرحلة الأخيرة من الخط الناقل الرئيس والمتوقع الإنتهاء منها في أقل من أربعة شهور ، مشيراً إلى أن البلدية ستتمكن بعد ذلك من البدء بتشغيل المشروع ، لا سيما في المناطق التي أنجز بها خطوط رئيسية وفرعية ووصلات منزلية .

وبين أبو شمالة أن الحكومة الإيطالية ستمول المشروع من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " ، لافتاً أن الجزء الأخير من الخط الناقل يشكل خطوة هامة وحيوية في تشغيل النظام حيث ستباشر مضخات الصرف الصحي الثلاثة بضخ المياة العادمة إلى الخط الناقل ومن ثم إلى أحواض المعالجة شرق المحافظة .

وثمن أبو شمالة دور الحكومة الإيطالية والوكالة والجهات المانحة للتخفيف من معاناة شعبنا الذي ما زال يعاني من سياسة الحصار الإقتصادي والمالي والسياسي ،والذي أثر سلباً على مجمل الأوضاع الحياتية وفاقم من الأزمة المالية الخانقة في البلدية مثمناً عالياً دور محافظ خان يونس الدكتور أسامة الفرا لمواصلة إهتمامه ومتابعته اليومية لإنجاح المشروع الحيوي لسكان المحافظة بشكل عام .