الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اسود الريف" يعادلون اهلي الخليل في بطولة الشهيد القواسمي

نشر بتاريخ: 22/07/2012 ( آخر تحديث: 22/07/2012 الساعة: 18:37 )
الخليل- معا- شبكة العميد الاعلامية- نجح نادي شباب بيت امر في فرض التعادل السلبي على جاره أهلي الخليل في المباراة، التي جمعت اقيمت سهرة السبت على ستاد الحسين بالخليل، ضمن المجموعة الثانية من بطولة الشهيد فهد القواسمي الكروي، التي ينظمها شباب الخليل ، استعدادا لدوري المحترفين .

ورغم ان الأهلي كان الطرف الافضل في المباراة أحيانا، الا امن شباب بيت امر لم يستسلم، ولعب مباراة قوية، جعلته ينال تعادلا بدا عادلا، بالنظر الى جملة من الفوارق بين الفريقين، وأهمها يتعلق بفترة التحضير، ولكن يبدو ان دخول اسود الريف البطولة بدون حسابات جعل وضعهم النفسي أفضل، وشجعهم على مقارعة المارد الأهلاوي.

واستحق اسود الريف الإشادة بعد هذا التعادل الشاق أمام رائد ترتيب الاحتراف الجزئي في الموسم الماضي ، ووضع أبناء إبراهيم عوض أنفسهم في صميم المنافسة للتأهل لدور الأربعة، اذا ما نجحوا في انتزاع تعادل آخر من مؤسسة البيرة ، رغم أنهم دخلوا البطولة في اللحظة الأخيرة بعد الاعتذار المتأخر جدا للامعري.
|183321|
والتعادل هو الثالث للأهلي ، بعد تعادلين أمام جمعية الشبان وهلال العاصمة ، ولكنه جاء هذه المرة بشكل غير متوقع ، حيث بدا وكأن تلاميذ خضر عبيد في الرواق الأفضل لانتزاع الفوز ، أمام فريق غير جاهز ، ولكن شريعة كرة القدم لا تعرف الفوارق ، وابتسمت لبيت أمر ، الذي ناضل لاعبوه حتى الرمق الأخير ، محافظين على التعادل ، وكثير من الفضل هنا يحسب لحارس بيت امر عيسى عوض ، الذي انتزع كأس أفضل لاعب في المباراة ن بعد منافسة مع لاعب وسط الأهلي مصعب ابو سالم .

ولا يملك مدرب بيت امر ابو عوض حارسا غير عيسى ، الذي كان عند حسن ظن الجميع ، وقاد دفاع الأسود محمود مصلح ، بالتعاون مع أحمد علي في المحور ، وعمر مصلح ومعتز عيسى على الأجناب ، وقاد وسط بيت امر مؤيد طومار ووهيب علقم حول الدائرة ومعهما الطيط في الميسرة ومهدي في الميمنة، قبل ان يخرج الأخير مصابا ويعوض بميسرة ابو ماريا منتصف الشوط الأول ، فيما لعب الكابتن مصلح في كل مكان بالتعاون مع إبراهيم عوض المهاجم الثاني .

وأشرك مدرب الأهلي خضر عبيد الحارس بهاء ذياب ، ومن أمامه محمود خليلية ومحمود ضيف الله ، ولعب ابو ميزر في مركزه كظهير أيمن ، تاركا مركز الظهير الأيسر للوافد الجديد بشار السيد ، وتقاسم الكرد وأسعد مهام الارتكاز في الوسط الأهلاوي ، وتعاونا مع ابو سالم في الميمنة ، والدويك في الميسرة ، ليتقدم ارملي للعب بين الوسط والهجوم ، وراء المهاجم الوحيد الوافد عمر ابو هدوبة .

والحق يقال : إن الفريق الأهلاوي كان الأكثر تنظيما ، والأفضل انتشارا خلال الشوط الأول ، وكان صاحب المبادرة في بناء الهجمات ، ولكن هذا النشاط لم يكن فاعلا ، وبقي الخطر بعيدا عن الحارس عيسى ، والفضل هنا لرصانة خط الدفاع ، الذي لعب بفدائية ، وأيضا لإفراط نجوم الأهلي في التحضر ، بشكل قد يعكس عدم تقدير إمكانيات المنافس ، الصاعد عن جدارة من دوري الدرجة الأولى .

ومنذ البداية تحلى لاعبو بيت امر بعزيمة وإرادة لمقارعة الأهلي ، بل أنهم كانوا السباقين لطرق أبواب مرمى بهاء ، بتسديدة غير مؤثرة لمصلح جانبت المرمى ، وبثابتة كادت تهز الشباك في الدقيقة السابعة ، بعد تنفيذ إبراهيم عوض لمخالفة أخرجها بهاء بصعوبة الى الركنية ، لتأتي ثابتة أخرى لبيت أمر في الدقيقة 19 بعمل جماعي ، انتهى بتسديدة لمصلح ردها قائم الأهلي ، وعالجها ابو ميزر من أمام بوابة المرمى .

وكانت هذه المحاولات تستفز حمية الأهلي ، الذي دخل في الموضوع بعد انتصاف هذه الشوط ، وأصبحت هجماته اكثر تنظيما ، فأعلن الوافد الجديد ابو هدوبة عن نفسه بشبه انفراد ، بعد كرة وصلته من الدويك ، ولكن الحارس والدفاع تعاونا في التصدي للمحاولة ، ليهيئ أرملي كرة اخرى أكثر اتزانا لابو هدوبة ، الذي يبدو انه يملك قدرات هجومية كبيرة ، فسدد فوق العارضة .
|183322|
ومع تواصل اللعب تحسن الأداء الأهلاوي ، وازدادت سيطرة ابناء عبيد ، فحصل الفريق الأحمر على دربكة قرب مرمى عيسى ، انهاها ابو ميزر بتسديدة عالجها الدفاع بصعوبة ، تبعه احمد الكرد بتسديدة لا تنقصها القوة ، ولكن خارج المرمى .

وفيما كان الجميع يتوقع ان الهدف الأهلاوي قادم ، كان البديل ابو ماريا يجرب حظه باختراق من الميمنة ، انتهى بتسديدة على شكل تمريرة مرت تتهادى عرضيا من أمام مرمى الأهلي ، لينتهي الشوط الأول دون أهداف .

وفي الشوط الثاني اجرى خضر عبيد جملة من التغييرات ، فدفع بالحلمان مكان ابو هدوية ، وأشرك كلا من الشويكي والجبارين في الدفاع ، قبل ان يدفع بحمزة حمامرة بدلا من نسيم ، وجاءت التغييرات بتحسن وضع الأهلي ، ولكن دون اي تغيير في النتيجة ، وساهم في بسط الأهلي لأفضليته تراجع منسوب اللياقة البدينة للاعبي بيت أمر ، الذين دخلوا التحضير منذ ايام فقط .

وقبل خروجه لعب ارملي كرة للدويك سددها يسارية تحولت الى الركنية ، وانتزع لاعبو الأهلي كرة من منطقتهم ، وتقدموا بها بسرعة ، فوصلت الى الحلمان ، الذي سدد عن بعد في المرمى الفارغ دون ان يهز الشباك ، ومن هجمة أخرى لعب الدويك عرضية للحلمان سددها راسية علت العارضة ، لتختتم فرص الأهلي بركنية أوصلت الكرة لشادي الجعبة ، الذي سددها رأسية من مسافة الصفر دون ان يسجل .

هنا كان لاعبو بيت امر يناضلون لمجاراة الأهلي ، وزادت رباطة جأشهم مع مرور الوقت ، فطالبوا بأكثر من التعادل عندما شحنهم مجرى المباراة بمزيد من المعنويات ، وكاد مصلح ينهي الأمور اكثر من مرة ، تماما كما ان ابراهيم ومؤيد كان بإمكانهم حسم الأمور في مرتين ، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ، ونقطة لكل فريق .

حكم اللقاء مروان وزوز ومعه إبراهيم الطويل ورامي شاهين ، ونادي جمجوم رابعا .

وتتواصل مباريات البطولة وفق البرنامج التالي:
غدا الاثنين يلتقي الأهلي بالبيرة .

الثلاثاء يلتقي واد النيص بجبل المكبر .

الأربعاء يلتقي بيت أمر مع البيرة .

وجميع المباريات تقام في تمام الساعة العاشرة والنصف بعد صلاة التراويح على ستاد الحسين الدولي .