الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدف أبو تريكة يمنح الأهلي الفوز على الزمالك في غياب الجماهير

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 10:35 )
القدس- معا- منح صانع اللعب محمد أبو تريكة فريقه الأهلي الفوز أمام مدرجات خالية بعد أن سجل الهدف الوحيد ليفوز أكثر أندية مصر فوزا بالألقاب 1-صفر على غريمه التقليدي الزمالك في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم يوم الأحد.

ووجه أبو تريكة الكرة برأسه بدقة لتسكن شباك الحارس عبد الواحد السيد إثر تمريرة عرضية من البديل عبد الله السعيد في الدقيقة 79 ليمكن الأهلي من الانفراد بصدارة الترتيب في المجموعة الثانية.

ورفع الفوز رصيد الأهلي صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب في المسابقة برصيد ستة ألقاب إلى ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الثانية متفوقا بنقطتين على بيريكوم تشيلسي الغاني الذي تعادل 2-2 مع مضيفه مازيممبي في الكونجو الديمقراطية في وقت سابق يوم الاحد.

والهزيمة هي الثانية للزمالك صاحب الألقاب الخمسة والذي يدربه حسن شحاتة مدرب مصر السابق في هذه المجموعة بعد خسارته 3-2 في غانا قبل أسبوعين.

وأقيمت المباراة في غياب الجماهير بقرار من السلطات المصرية في بلد توقف فيه النشاط الرياضي منذ مطلع هذا العام بسبب كارثة في استاد بورسعيد راح ضحيتها أكثر من 70 شخصا.

وقال محمد يوسف المدرب المساعد للأهلي إن غياب الجماهير تسبب في غياب النواحي الفنية والإثارة المعروفة عن لقاءات الغريمين التقليديين.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية نقلتها رويترز "أشكر اللاعبين لكننا كنا نتمنى وجود الجمهور. المباراة لم تكن جيدة ولم تكن بها جوانب فنية. هذه مباريات تملؤها الحساسية ولا يجب أن ننسى أنها تأتي قبل بداية الموسم."

وبدا الفريقان عازفين عن اللعب في الشوط الأول وأهدر عماد متعب ووليد سليمان عدة فرص للأهلي بينما كاد المهاجم عبد الله سيسي صاحب هدفي الزمالك في غانا يفتتح التسجيل لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة وهو منفرد بالحارس شريف إكرامي.

وبدا الزمالك أفضل في الشوط الثاني وسدد لاعب الوسط إبراهيم صلاح الكرة فوق العارضة من على حافة منطقة الجزاء.

وتدخل أحمد سمير مدافع الزمالك ليمنع الكرة من دخول شباك فريقه حين أبعد برأسه من على خط المرمى تسديدة أبو تريكة من ركلة حرة في الدقيقة 65.

لكن أبو تريكة أصاب المرمى بعد ربع ساعة تقريبا حين سجل الهدف الوحيد بضربة رأس ليجعل الزمالك في وضع صعب قبل الجولة الثالثة حين سيخرج للقاء مازيمبي بطل 2009 و2010 في مطلع الشهر المقبل.

والفوز هو الرابع للأهلي على الزمالك في خمس مواجهات بدوري الأبطال مقابل تعادل وحيد. والانتصار الوحيد للزمالك على غريمه في افريقيا تحقق في كاس السوبر الافريقية 1994 في جوهانسبرج.