الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير أيمن شراونة يواصل إضرابه المفتوح لليوم العشرين

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 12:10 )
الخليل- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن الاسير أيمن إسماعيل الشراونة سكان دورا قضاء الخليل، يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم العشرين على التوالي احتجاجا على إعادة اعتقاله دون أي مبرر قانوني، حيث الاسير أيمن من محرري صفقة شاليط وكان محكوما بالسجن لمدة 38 عاما، وتم إطلاق سراحه في الصفقة وأعيد اعتقاله بتاريخ 31/1/2012.

وقال الاسير أيمن لمحامي وزارة الأسرى رامي العلمي الذي زاره في سجن الرامون أنه منذ اليوم الأول لاعتقاله عرضت عليه المخابرات الإسرائيلية الإبعاد إلى خارج الوطن إما إلى قطاع غزة أو إلى الأردن، لكنه رفض ذلك موضحا أن مساومات مفاوضات تجري معه من أجل إبعاده.

وقال شراونة أنه يشعر بتدهور وضعه الصحي بسبب الإضراب وهبوط في الوزن والشعور بالتعب والإرهاق وآلام شديدة في الظهر والركب.

وقال أن طبيب السجن ساومه على إعطاءه إبرة مسكنة مقابل فك إضرابه فرفض ذلك. وطالب شراونة بإثارة قضية أسرى صفقة شاليط المحررين الذين أعيد اعتقالهم دون وجه حق.

جدير بالذكر أن 7 أسرى محررين في صفقة شاليط أعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم بعد تحررهم وهم: أيمن شراونة – الخليل، أيمن أبو داود – الخليل.
3-يوسف شتيوي- قلقيلية، محمد معزوز مصالحة – جنين، إياد عطا أبو فنون- بيت لحم، إبراهيم أبو حجلة- رام الله وسامر عيساوي- العيسوية.

واستندت سلطات الاحتلال في إعادة اعتقال الأسرى المحررين إلى ما أسمته التعليمات الأمنية وصلاحيات قوات الجيش ولجنة تخفيف الأحكام وبحجة مخالفة لشروط ما يسمى تخفيف الأحكام الصادرة عن قيادة الجيش والتي لا يعلم بها الأسرى المحررين.