الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هآرتس:الجيش السوري يدخل المنطقة منزوعة السلاح في هضبة الجولان

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 16:33 )
بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "هأرتس" العبرية عن أن ما يقارب من 500 جندي من الجيش السوري دخلوا للمنطقة منزوعة السلاح في هضبة الجولان المحتل لمطاردة معارضين بعد اندلاع اشتباكات في المنطقة، وقد كان يتواجد وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك في جولة ميدانية في هضبة الجولان وقت وقوع الاشتباكات في الجانب السوري.

وبحسب الصحيفة التي نشرت هذا الخبر اليوم الاثنين فقد وقع هذا الحادث الاسبوع الماضي، عندما اندلعت اشتباكات مسلحة بين الجيش السوري ومجموعات من المعارضة السورية، والتي انسحبت نحو منطقة الحدود مع اسرائيل ما دفع عناصر الجيش السوري لمطاردتهم والدخول في المنطقة المنزوعة السلاح، حيث دارت الاشتباكات على مسافة 200 متر من القوات الدولية ومسافة 800 متر من الجيش الاسرائيلي.

وقد تواجد في المنطقة وزير الجيش ايهود باراك الذي كان يقوم بجولة تفقدية للحدود الشمالية اثناء الاشتباكات المسلحة ودخول قوات الجيش السوري الى منطقة منزوعة السلاح، حيث كثف الجيش الاسرائيلي من تواجده العسكري في المنطقة وأعلن عن هضبة الجولان منطقة عسكرية مغلقة يحذر الدخول اليها، مبررا ذلك بوصول 10 مواطنين سوريين الى الحدود وخوفا من وصول لاجئين سوريين.

وقد رفعت اسرائيل رسالة احتجاج الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وكذلك رئيس مجلس الامن الدولي، على تخطي الجيش السوري خط الهدنة الذي تم التوصل اليه عام 1974 .