الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة دينية للتوجيه السياسي بقلقيلية في السرية الأولى للأمن الوطني

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 13:28 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة دينية لقوات الامن الوطني وذلك في السرية الأولى بعنوان إطاعة ولي الأمر حاضر فيها الشيخ زهران مراعبة من مديرية الأوقاف والشؤون الدينية بحضور مدير التوجيه السياسي والوطني المقدم رباح زيدان.

وافتتح المحاضرة زيدان شاكرا مديرية الأوقاف ومديرها عبد الحكيم الديك والشيخ مراعبة على هذا التعاون موضحا أن هذه المحاضرة تأتي ضمن برنامج تثقيفي ديني مستمر طيلة شهر رمضان المبارك يستهدف كافة أبناء المؤسسة الأمنية بالتعاون مع مديرية الأوقاف قلقيلية.

بدوره شكر الشيخ الفاضل مراعبة هيئة التوجيه القائمين على هذا البرنامج التثقيفي وعلى هذا التوجه وإتاحة الفرصة للجلوس أمام هذه الوجوه الكريمة موجها التهاني والتبريكات للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن والى الشعب الفلسطيني والعالم الإسلامي بمناسبة حلول شهر رمضان.

وقدم الشيخ شرحا وافيا عن شهر رمضان المبارك وفضل صيامه وقيامه موضحا انه محطة هامة من المحطات المركزية ووقفة سنوية مع الله عز وجل تزود النفس بالإيمان والطاعة والصبر.

وأشار مراعبة أن الدين الإسلامي يهدف بتوجهاته وآدابه إلى إقامة المجتمع الامن المتكاتف المتآلف وشرع الآداب والأخلاق ما يضمن تحقيق ذلك.

كما أشار الشيخ ان ديننا الحنيف حث على إطاعة ولي الأمر والسمع والطاعة وتحريم الخروج عليهم ونزع الطاعة عنهم ما داموا لم يحرجوا عن دائرة الإسلام.