الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني بطولكرم يزور قواطع الامن الوطني

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 13:47 )
طولكرم-معا- ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة طولكرم قام مدير التوجيه السياسي بدر الضميري ومفوض الأمن الوطني النقيب عمر زيدان بزيارة لقواطع الأمن الوطني المتواجدين على المداخل الرئيسية للمدينة بهدف التأكيد على دور هذه القواطع في المساهمة بفرض الأمن والأمان على مناطق السلطة الوطنية حيث تتمتع هذه المناطق في طولكرم بقدر كبير من الأمن والأمان بفضل جهود منتسبي المؤسسة الأمنية وتعاونها كلا في مجال اختصاصه ومهامه ضمن القانون والنظام حيث تبدل المؤسسة الأمنية قصارى جهدها من أجل خدمة المواطنين.

وأكد الضميري الاعتزاز بالخدمة التي يقدمها العاملون في المؤسسة الأمنية من توفير الأمن وحماية المواطنين وممتلكاتهم وكان قد قدم التوجيه السياسي خلال زيارته الحلويات والعصائر لقوات الأمن الوطني المتواجدين على القواطع.

وفي سياق اخر وضمن تعاون التوجيه السياسي مع مديرية الشرطة في محافظة طولكرم التقى مفوض الإرشاد الديني في التوجيه السياسي الشيخ شريف قاسم بنزلاء مركز التأهيل والإصلاح التابع لشرطة المحافظة مقدما لهم درسا دينيا حول فضائل شهر رمضان المبارك موضحا مفهوم الصيام على انه إمساك المكلف بالنية عن الطعام والشراب والشهوة من الفجر إلى المغرب.

وأوضح الشيخ قاسم بان رمضان شهر فيه الخير الكثير والبركة أمرنا الله بصيام نهاره وقيام ليله واستعرض الشيخ العديد من الآيات والأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الصيام وتطرق لفضائل الشهر المبارك ففيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب جهنم وتصفد الشياطين وفيه ليله القدر التي هي خير من الف شهر وفيه ساعات اجابه كما انه يشفع لصاحبه يوم القيامة.

وأوضح الشيخ شريف فوائد الصيام منها يعمق الخشوع والإحساس بالسكينة كما انه جنه ووقاية من الوقوع بالحرام وفرصة للتغيير ومحاسبة النفس وفيه رسالة عملية تربوية في التقوى والتهذيب والتغيير الى الافضل.