الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أطفال من مدينة اريحا يشارك في مخيم صيفي في فرنسا

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 14:14 )
اريحا- معا- أختتم وفد أطفال من مدينة أريحا زيارة إلى فرنسا شارك خلالها في مخيم صيفي هناك في إطار علاقة التعاون بين بلدية اريحا و مدينة فيتري الفرنسية والقريبة من باريس، ومجموعة اخرى استضافتهم بلدية بوني التي تربطها ايضا علاقة تعاون مع مدينة اريحا، وضم الوفد13 طفلا رافقهم مسؤول الاعلام في البلدية محمد عزموطي وجمانة عوض من العلاقات العامة في البلدية.

واستهل الوفد زيارتهم إلى فرنسا بزيارة مدينة فتري التقوا خلالها رئيس البلدية هناك وعدد من أعضاء المجلس البلدي وأهالي المدينة من اصل عربي، ورحب رئيس بلدية فيتري بالوفد الفلسطيني معربا عن فخره بهذه العلاقة مؤكدا على ضرورة استمرارها والحفاظ على فاعليتها.

واستضافت العائلات العربية هناك الأطفال الفلسطينيين لعدة الأيام، نظموا لهم خلال إقامتهم عددا من الجولات السياحية في مدينة باريس وضواحيها كما زار الأطفال برج ايفل وعددا من المواقع الهامة هناك.

وبعد الانتهاء من الإقامة في مدينة فيتري شارك وفد الأطفال في مخيم صيفي لمدة عشرة ايام في مركز تابع لبلدية فيتري ويقع في مدينة ميودي، إلى جانب مشاركة 30 طفلا فرنسيا من ذات الفئة العمرية والتي تتراوح من عشر إلى أحد عشر سنة.

وشمل المخيم العديد من النشاطات والفعاليات منها الفكرية وأخرى رياضية ومسابقات وزيارات لمواقع ومسير في الجبال، إلى جانب تسلق الجبال الشاهقة إلى جانب التخييم في الطبيعة الخضراء لمدة ثلاثة أيام.

وتاتي هذه الزيارة تنفيذا لعلاقة التعاون بين بلدية اريحا بلدية فيتري الفرنسية حيث تجمعهما علاقة تعاون يتم بناءا عليها تنفيذ العديد من النشاطات المشتركة بين الطرفين وتبادل الوفود على المستوى الشعبي نتيجة هذه العلاقة.