الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قنصل بريطانيا: لنشارك وفد فلسطين انطلاقته الاولى من لندن

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 16:56 )
القدس- معا- توقعت اللجنة الأولمبية الدولية أن تكون أولمبياد لندن المرتقبة " رائعة " حيث تعتبر هذه ثالث مرة تستضيف فيها لندن الالعاب الاولمبية.

ويذكر ان المرتين السابقتين في عامي 1908 و1948. وتقام الألعاب في الفترة من 27 يوليو/ تموز لغاية 12 أغسطس /آب.

ومن الجدير بالذكر ان سفراء فلسطين في دورة الألعاب الاولمبية "لندن 2012" في رياضة السباحة هم : السباحة سابين عيسى حزبون من مدينة بيت لحم والسباح أحمد مصطفى جبريل، اما سفراء فلسطين في العاب القوى هم: بهاء بسام الفرا من مدينة غزة، والعداءة ورود عبد الناصر صوالحة من مدينة نابلس، وأخيرا سفير فلسطين في لعبة الجودو الجودوكو ماهر أبو ارميلة من مدينة القدس.

وتجدر الاشارة الى ان الايام الخاصة بمشاركات الوفد الفلسطيني هي كالآتي 28 تموز سيشارك السباح احمد جبريل وفي يوم 30 من تموز سيشارك الجودوكو ماهر ابو ارميلة، اما في يوم الثالث من اب ستشارك السباحة سابين خزيون وفي يوم الرابع من اب سيشارك العداء بهاء الفرا وأخيرا في يوم الثامن من اب ستشارك العداءة ورود صوالحة.

وفي تعليقه على الحدث قال السير فنسنت فين، القنصل البريطاني العام في القدس " لنحتفل سويا في هذا الحدث التاريخي والعالمي، ولنشارك الوفد الفلسطيني انطلاقته الاولى من مدينة لندن عبر شاشات العرض الكبرى التي سنوفرها في وسط مدينة رام الله، برفقتكم نشجع هذه اللغة العالمية التي تنتصر على اختلاف الشعوب وتجمعهم بهوية واحدة ".

ومن المقرر ان يتزامن مع انطلاقة اولمبياد لندن 2012 عرض مباشر من مدينة لندن في وسط مدينة رام الله الساعة العاشرة مساءً بحضور مجموعة من الشخصيات الفلسطينية، حيث ستحيي حفلة الافتتاح فرقة اصايل للفنون الشعبية.