الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة الاولمبياد من لندن...

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 28/07/2012 الساعة: 16:26 )
حزبون "سمكة الشمس الفلسطينية" والفرا "طائر الشمس الفلسطيني"
• التدريبات مستمرة والروح تطال عنان السماء
• الفريق الفلسطيني يفتقد حاجز قلنديا ومعبر بيت حانون



لندن- معا- الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك- جميل ان تعيش وسط مجموعة من الرياضيين الفلسطينيين الشباب الذين طموحهم تتعدى الخيال او ابعد.. فالجميع هنا ورغم كل الإمكانيات الفنية والتاريخ الفلسطيني للمشاركات السابقة إلا إنهم يتسلحون بالروح والعزيمة والتحدي والإرادة والإصرار على تمثيل فلسطيني اشرف تمثيل.. بل إن لاعبينا ولاعباتنا يتمتعون بالنفس الطويل والقدرة والالتزام بالقوانين الإدارية والفنية وكأنهم جنود اعدو لدخول المعركة الحاسمة باسم بلدهم الغالية "فلسطين".

فكل يوم التدريبات الفنية للفرق الفلسطينية الثلاث المشاركة في الاولمبياد تنطلق صوب التدريبات الصباحية والمسائية، ففريق السباحة له وجبتين تدريبية يوميا والعاب القوى بنفس القدر والجودو لها وجبة فنية ووجبة لياقة بدنية يوميا.. كأنهم شعلة اولمبية فلسطينية متوهجة لتنير الطريق في المستقل صوب ريو 2016.

وفي هذا التقرير سنسلط الضوء على اخر الاستعدادات الفلسطينية والتدريبات اليومية للفريق الفلسطيني المشاركة في الاولمبياد والتي اشرف عليها رئيس البعثة هاني الحلبي والذي قام بزيارة تدريبات الفرق الفلسطينية المختلفة للاطمئنان على سير التدريبات وعلى اللاعبين.

|183403|
اللواء على الخط

وقال الحلبي بهذا الخصوص "الفريق الفلسطيني يحمل في داخله روح عالية جدا، وفلسطين والقدس هم عنوانهم في كل خطوة، ومن خلال زيارتي لتدريباتهم لاحظت قوة خاصة بهم تميزهم عن غيرهم وتكسبهم روح التحدي في هذه المشاركة".

وأضاف الحلبي "لقد يهاتفني اللواء جبريل الرجوب بأستمرار ليطمئن على صحة وسلامة كافة لاعبينا والوفد الفلسطينية الكامل، وأصر ان يتأكد بان اللاعبين قد وفر لهم كافة الاحتياجات والإمكانيات وسألني عن الفريق الفلسطيني كل بأسمه".

|183400|
تدريبات السباحة

يتميز حمام السباحة بأنها الصالة الرئيسية للمسابقات الرسمية وتسمى "اكواتك سنتر - مركز المنافسة"، الامر الذي يساعد السباحين الفلسطينيين على كسر حاجز الخوف والاستعداد للمنافسة القادمة، وفي هذا الخصوص قالت المدربة اماني عورتاني "لدينا فريق فلسطيني مميز، يمتلك الروح والالتزام بالتعليمات والقوانيين ويحاول ان يقدم افضل ما لديه، واعتقد بأن عقد التدريبات في موقع المنافسة له دور كبير ومهم في تهيئة اللاعبين للمنافسة وكسر الجمود والخوف عن المنافسة الحقيقية".

وأضافت عورتاني "احمد جبريل يحقق الأفضل كل يوم من خلال التدريب، وكل يوم يبذل قصار جهده لتحقيق رقم تنافسي جديد يسجل باسم فلسطين واسمه ليتمكن من مواصلة مشواره وحلمه بتمثيل فلسطين خير تمثيل والحصول على منحة تمكنه من البقاء في عالم السباحة.

كما أوضحت المدربة عورتاني بان السباحة سابين حزبون "سمكة الشمس الفلسطينية" تلتزم بالتدريبات بكل ما فيها من تفاصيل، وتحاول دائما ان تطور من إمكانياتها وأدائها خلال التدريب وخارج التدريبات من خلال الالتزام بأوقات النوم والطعام وطبيعة الطعام.. مشيرة عورتاني بان سابين هدفها البقاء في عالم السباحة والاستعداد للمنافسات القادمة وكسر كافة الأرقام الفلسطينية والاستعداد في المستقبل لكسر الأرقام العربية.

وخلال حديثها تمنت المدربة عورتاني من الله ان يحصل السباحين الفلسطيني على حلمهم وأمانيهم في هذه الدورة وان يحققوا أفضل ما يطمحون به من ارقام.
|183402|

تدريبات الجودو


بالامس كانت لي تجربة معهم.. فتوجهت إلى تدريبات الجودو في صالة "رد بردج" الخاصة بتدريبات الالعاب القتالية في مدينة لندن والتي تبعد 30 دقيقة عن القرية الاولمبية.. ماهر البطل الفلسطيني دخل ساحة التدريب بكل ثقة ومعه مدربه اياد الحلبي الذين استمروا بالتدريب لساعتين متواصلتين مستخدمين كافة الأساليب التدريبية في هذه الحصة الطويلة.

المدرب اياد قال "ماهر هو حلمنا جميعا ولديه الإمكانيات لتحقيق الحلم.. نعلم بأن المستوى العالمي يبتعد عنا في مراحل كبيرة وطويلة، إلا ان ماهر لديه فرصة لإصابة واحدة على الأقل.. نبحث عن التصنيف العالمي وتشريف العلم، ونريد ان نحقق مركزا جديدا لفلسطيني في لعبة الجودو.

واضاف المدرب اياد "سنتدرب يوميا للحفاظ على الوزن واللياقة، وسنعقد وجبات تدريبية خاصة بالفنيات والتكتيك الفني للعبة، وماهر سيكون نجم بعون الله.. ادعوا الله ان يتحقق الحلم".
|183401|

تدريبات العاب القوى

له تاريخ مشرف يضفي سحرا على دوره وأداءه في اللعبة، فهو ماجد ابو مراحيل اول لاعب ومدرب فلسطيني يشارك باسم فلسطين في الاولمبياد العالمي واول من رفع العلم الفلسطيني.. يشرف على تدريبات ألعاب القوى صباحا مساء للعدائين الفلسطينيين ورود صوالحه وبهاء الفرا "طائر الشمس الفلسطيني".

فتدريبات الفريق الفلسطيني لألعاب القوة تجري في المكان المخصص للمنافسة في المضمار الرئيسي للمنافسة، وعن تدريبات العدائين يقول المدرب ابو مراحيل "هناك التزام عالي من قبل اللاعبين وباشرنا التدريبات في الملعب الرئيسي الذي ستتم عليع المنافسة، ولاعبينا يتميزون بالمعنويات العالية لتمثيل فلسطين".

واضاف ابو مراحيل الفريق الفلسطيني في تطور يومي بهاء وورود يحاولون ويبذلون كل الجهود لكسر ارقامهم والوصول لرقم جديد باسم فلسطين، هم نجوم بروحهم وأدائهم ومتوقع ان يصلوا للقمة بحفاظهم على المعنويات العالية والروح الكبيرة".

حواجز امنية "اشتقنا لقلنديا ومعبر بيت حانون"

الحواجز الأمنية لا تبتعد عنا نحن الفلسطينيون.. فأينما ذهبنا نجد الحواجز الأمنية وآلة فحص الحقائب، وهذا المشهد موجود في القرية الاولمبية.. ولكن بشكله الأنيق الذي يمكنك من الالتقاء ببعض نجوم الرياضة العالميين اثناء الوقوف في صف الانتظار لدخول القرية الاولمبية.

فالفريق الفلسطيني في وقفته استذكر حاجزي قلنديا وبيت حانون وغيرها العشرات من الحواجز الاسرائيلية التي تحرمهم من الوصول إلى اماكن التدريب ولقاء الاهل، وبلغة الفكاهة قال معظمهم "وينك يا قلنديا او ي يا ايرز".. حياتنا تلاحقنا اينما ذهبنا ولكن روحنا تتعدى المستحيل.

يذكر ان الجيش البريطاني يشرف على دخول وخروج اللاعبين من القرية الاولمبية للحفاظ على الامن العام في القرية الاولمبية.|183399|