الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المبادرة الوطنية" برفح تختتم البطولة الرياضية

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 24/07/2012 الساعة: 12:56 )
غزة-معا- اختتمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة رفح البطولة الرياضية للساحات الشعبية " الحرية لأسري الحرية " بحضور ممثلي وقادة فصائل العمل الوطني والإسلامي وشخصيات رياضية ولفيف من المخاتير والوجهاء وأعضاء ومؤيدي المبادرة الوطنية برفح، وذلك على ملعب التضامن الرياضي بحي الشابورة.

وشارك 16 فريق رياضي من الساحات الشعبية برفح، وشاركت الفرق الرياضية جميعا في البطولة الرياضية، وتم اعتماد نظام المغلوب من المرة الواحدة " الصاعقة الرياضية".

وصعد إلى الدور النهائي كلا من فريق التضامن الرياضي وفريق بئر سالم الرياضي، وانتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين, وتميز الشوط الثاني بالحماس وحاول كلا الفريقين تسجيل الأهداف.

وانتهي الشوط الثاني أيضا بالتعادل السلبي و احتكم الفريقين إلى ضربات الترجيح و تغلب فريق بئر سالم 3 مقابل 2 لفريق التضامن الرياضي وبهذه النتيجة حصل فريق بئر سالم بجدارة علي الفائز الأول كاس البطولة وطقم رياضي فاخر وميداليات ذهبية, وحصل فريق التضامن علي درع البطولة وكرة قدم فاخرة وميداليات فضية.

وأدار اللقاء حكم الساحة عبد الحافظ ابو عمرة وهو حكم قدير في الساحات الشعبية .

وفي ختام المباراة والمهرجان الرياضي ألقى الناشط في المبادرة الوطنية عطا القصاص وعضو هيئتها التنسيقية في محافظة رفح كلمة حيّا من خلالها الفرق المشاركة في البطولة مثمنا دور اللجنة الرياضية التي أشرفت على نجاح البطولة.

وأشار الى ان هذه البطولة تأتي في سياق فعاليات احياء الذكرى السنوية العاشرة لانطلاقة حركة المبادرة الوطنية وما تحمله من عنوان " الحرية لاسرى الحرية " تقديرا لصمود الأسرى البواسل و تحقيقهم للانتصارات على سجانيهم, سيما وان الاسير " محمود السرسك " من ابناء رفح و أحد أعضاء المنتخب الوطني الفلسطيني الذي استطاع بقوته الجسمانية التي اكتسبها من ممارسته الرياضية الى جانب ارادته الصلبة الصمود في اضرابه المفتوح والمتواصل لمدة 96 يوما حتى حتى انتزع حريته.

واعتبر القصاص أن تنظيم مثل هذه البطولة تجسيد لما توليه المبادرة الوطنية لجمهور الشباب من تنمية قدراتهم و الاستفادة من طاقاتهم الخلاقة في اعلاء اسم فلسطين في مختلف المحافل.

من ناحيته أكد منسق لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية عبد العزيزأبو عمرة على الدور الذي تلعبه المبادرة الوطنية في حشد الناس للاهتمام بقضية الأسرى مترجمة الاحتفال بانطلاقتها العاشرة بمهرجان رياضي حاشد ,مؤكدا على ضرورة الالتفاف حول الأسرى المضربين عن الطعام وتكثيف الحملات والانشطة الداعمة و المساندة لهم لكسب التأييد الدولي لقضية اسرانا البواسل، مقدما التهاني للفريق الفائز بالبطولة.

يشار الى أنه ووسط حماس جماهيري لافت تم تكريم اللاعب أكرم العيادي بحصوله على هداف البطولة وأيضا حكام البطولة الذين شاركوا في تحكيم المباريات.