الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاطة يهزم إسلامي قلقيلية في افتتاح بطولة العودة الرمضانية

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 24/07/2012 الساعة: 14:41 )
نابلس- معا- وليد خرمه- انطلقت مساء يوم الاثنين بطولة العودة الرمضانية بكرة القدم والتي ينظمها بشكل مشترك مركزي بلاطة ورقم واحد ويرعاها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، حيث جمع لقاء الافتتاح فريقي مركز شباب بلاطة ونادي إسلامي قلقيلية، ووسط حضور جماهيري، وبتواجد أعضاء مجلسي الإدارة في المركزين المنظمين وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هلال أبو كشك والمدير المالي للاتحاد عمر أبو حاشية وبعض الشخصيات الرسمية.

بدأ الافتتاح بكلمة ترحيبية من مراقب مركز رقم واحد إبراهيم نمر تحدث من خلالها عن البطولة وتنظيمها والجهة الراعية لها والفرق المشاركة فيها.

ثم ألقى رئيس مركز شباب بلاطة تيسير نصر الله كلمة الجهة المنظمة بدأها بالترحيب بالحضور والجماهير والفرق المشاركة وتمنى أن تحقق هذه البطولة النجاح المرجو منها وأن يشاهد الجمهور لقاءات كروية ممتعة بين الفرق المشاركة في البطولة.

وفي النهاية قدم الشكر للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين برئاسة السيد شاهر سعد الذي لم يتردد في تلبية دعوة المركزين المنظمين على تبني ورعاية هذه البطولة.

ثم دخل موكب الفريقين وطاقم الحكام تتقدمهم فرقة كشافة الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة، بعد ذلك صافح رئيسي المركزين تيسير نصر الله ونادر خالد لاعبو الفريقين وحكام المباراة.

ثم أطلق حكم المباراة عبد الرحيم أبو زنط صافرة البداية، حيث كانت البداية قوية من الفريقين وبادر اللاعبون بشن هجمات متبادلة وسريعة لمحاولة اقتناص هدف السبق.

وكانت هجمات بلاطة تفوح منها رائحة الخطورة وحاولوا اختراق صفوف الاسلامي عن طريق الأطراف ونشط الحويطي ويوسف أبو رويس والبكري ومرروا العديد من الكرات البينية والعرضية أمام مرمى الإسلامي ، وبالمقابل كان لؤي نصار في المقدمة مصدراً للخطورة معتمداً على سرعته ومراوغته لكنه واجه رقابة وسرعة انقضاض من كابتن الفريق بهاء البدرساوي ومن أمامه إبراهيم أبو رويس وشقيقه أدهم ووسيم عقاب ، حتى جاء وقت هدف السبق لصالح الجدعان حيث تبادل البكري ويوسف أبو رويس والحويطي الكرة بشكل متقن وتوغلوا في منطقة جزاء الإسلامي ليمرر الحويطي كرة على طبق من ذهب للمهاجم قاسم الذي لم يتوانى في تسديد الكرة أرضية زاحفة على يسار الحارس.

استغل بعد ذلك لاعبو الإسلامي تقدم خط وسط بلاطة واستغلوا ذلك في التعمق باتجاه المرمى وفي إحدى الهجمات أرسل حمودة فخري كرة من حافة الصندوق استقبلها لؤي نصار لكنه تعرض للإعاقة ليحتسب الحكم ركلة مباشرة تصدى لها وأرسل كرة قوية خدعت حارس بلاطة سائد أبو سليم ولم يحسن التعامل معها لتهوي في شباكه مسجلاً هدف التعادل . وبهذه النتيجة انتهى الشوط الأول.

في الشوط الثاني سنحت العديد من الفرص وخاصة لكلٍ من أحمد الحويطي وعمر أردنية من بلاطة وحمودة فخري من الإسلامي لكنها لم ترتقي لمستوى التسجيل ، وفي إحدى الهجمات المرتدة خطف اللاعب داود الكرة من أمام مدافع الإسلامي وانطلق باتجاه المرمى ليعيقه الحارس أمام المرمى مما أدى لاحتساب الحكم ركلة جزاء تصدى لها بنفسه وأرسل الكرة أرضية زاحفة على يمين الحارس مسجلاً الهدف الثاني لبلاطة والذي به انتهت المباراة ، وبذلك انتزع لاعبو بلاطة نقاط المباراة الثلاث.

حكم المباراة: عبد الرحيم أبو زنط للساحة وساعده حسين طقاطق وجهاد مبروك.