الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تعقد لقاء مع إدارات التراخيص والترددات والعمليات

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 24/07/2012 الساعة: 13:12 )
غزة-معا- عقدت الإدارة العليا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة اجتماعاً لموظفي الإدارات العامة للتراخيص والترددات والإرسال والعمليات.

وحضر اللقاء وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات د.م أسامة العيسوي والوكيل المساعد م. سهيل مدوخ و د. كمال المصري مدير عام التراخيص المكلف وم. محمد حواس مدير عام العمليات المكلف فيما ناب الموظف أحمد الشنطي من التراخيص عن م. عبد الغني أبو طير مدير عام الترددات و الإرسال المكلف.

وأكد سمير حمتو مدير العلاقات العامة والإعلام على أن هذا اللقاء يأتي من حرص الإدارة العليا لوزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات التعرف على إشكاليات العمل التي تواجه الموظفين عن قرب, و من أجل الرقي بخدمات الوزارة لتقديم الخدمة الأفضل للجمهور.

ورحب العيسوي بالحضور وهنأ الجميع بشهر رمضان المبارك, مثمناً جهود موظفي الإدارات العامة للتراخيص والترددات والإرسال و العمليات, موضحاً أن هدف اللقاء هو التعرف على أوضاع الموظفين والصعوبات التي تواجههم وآليات تطوير الأداء من أجل تحسين جودة العمل و تقديم أفضل الخدمات للجمهور.

وتتطرق العيسوي إلى أهمية قطاع الاتصالات كقطاع حيوي رئيسي وشدد على أهمية العلاقة مع الجمهور من المواطنين والشركات وأضاف" إننا مطالبون بتحسين صورة الوزارة أمام المواطنين حيث أن هناك العديد من الشكاوى الواردة خصوصاً من الشركات والتي تقول بأنها تلاقي معاملة سيئة من قبل بعض موظفي الوزارة، وعلينا خدمة المستفيدين بدون تصادم".

وتحدث الشنطي نيابة عن م. عبد الغني أبو طير عن طبيعة عمل الإدارة العامة للترددات والإرسال وكيف تطورت خصوصاً من حيث الكادر البشري, وذكر انجازات إدارته خلال السنوات الست الماضية وتوجه بأهم المعوقات التي تواجه هذه الإدارة والتصور الذي وضعته للتغلب عليها، وانتهى بعرض سريع لأبرز الخطط التطويرية الموجودة لدى الإدارة للنهوض بعملها.

وقال حواس "الإدارة العامة للعمليات تركز اهتمامها بالمواطن بالدرجة الأولى من حيث تحديد الأسعار وضمان جودة الخدمة وحماية القانون و تحدث عن إنجازات إدارته من حيث تقليل ساعات الأعطال، ومعالجة الشكوى، ودراسة الحملات التي تقدمها شركات الاتصالات و برنامج حوسبة الأرقام المكفولة من قبل الحكومة".

وبالنسبة للمعوقات الفنية، قال أنه لا يوكلها أي اهتمام فكل مشكلة و لها حل والمهم فقط توفير الاحتياجات اللوجستية الضرورية للقيام بالأنشطة المطلوبة ,مؤكداً أنه ليس المهم عدد الموظفين ولكن المهم جودة الأداء.

وتم خلال الاجتماع مناقشات ومداخلات لموظفي للتراخيص و الترددات والإرسال و العمليات حول خطة وإستراتجية الوزارة في الأعوام المقبلة و قضية التدريب غير الممنهج للخرجين وطرح الموظفين قضايا مثل ضرورة التدريب في مجال قانون الاتصالات وكذلك في مجال دراسة سوق الاتصالات, و طالبو إضافة دورات خاصة بإداراتهم وليس فقط في مجال الاتصالات.

وفي نهاية اللقاء شكر العيسوي الموظفين على مداخلاتهم و طالبهم بمزيد من الجهد و العمل من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.