الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق فلسطين للدفع الرباعي يجوب جبال محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 24/07/2012 الساعة: 13:52 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام- نظم فريق فلسطين للدفع الرباعي ( الجحافل ) التابع لاتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية نشاط رياضي بسيارات الدفع الرباعي في جبال محافظة الخليل، بمشاركة 13 عضو.

استغرقت الرحلة مدة يومين على التوالي، وقد تراوح النشاط ومسار الرحله بين متوسط وصعب وقد استطاع الفريق تخطي كل الصعوبات والعقبات التي واجهتهم ولكن الخبرة التي يتمتع بها فريق الجحافل جعلته يتغلب على تلك الصعوبات بمهارة، وقد استعان الفريق بالخرائط واجهزة التتبع جي بي اس لتقصي كافة الطرقات في تلك المنطقه.

الرحلة انطلقت من أمام دائرة السير في مدينة الخليل باتجاه بيت كاحل وصولا إلى المنطقة الأثرية في المنطقة من خلال تسلقهم للجبال الوعرة، لتكمل مسيرتها إلى منتزه بيت كاحل، وهناك خيمت القافلة. وقضت ليلة كاملة تخللتها العديد من الفقرات الفنية التي تفاعل معها الجميع، والسهرة كانت عبارة عن تحفة فنية رائعة.

في صباح اليوم الثاني انطلقت القافلة من منتزه بيت كاحل باتجاه جبال خراس ونوبا وصولا إلى حراش غرب محافظة الخليل، لتكمل مسيرتها نحو أحراش خلة الناظر التي شهدت منافسة قوية بين المشاركين في استعراض مهاراتهم من خلال قيادة السيارة وقدرتهم على تسلق الجبال بطرق تحتاج إلى مهارة وقوة قلب وأكملت مسيرتها باتجاه منطقة عين تفوح، حيث اعترضت قوة من جيش الاحتلال القافلة ومنعتهم من دخول المنطقة بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة، لتعود القافلة وتغير مسارها وتتجه نحو منطقة ترقوميا وتكمل مسيرتها في حراش نوبا.

وقد شارك في النشاط كل من عبيده المحتسب، بهاء داغر، إياد أبو اقبيطة، وائل زلوم، كمال وجيه، بشار الجنيدي،سائد أبو لبن، احمد المنسي، إسماعيل بدر، فضل المحتسب، حسين ومحمد النتشة، نضال الهروش، عايد كعابنة.

وخلال اليوم الأول قام كل من بشارة خوري المدير الفني للجحافل ونافز الرجبي بزيارة فريق الجحافل خلال تواجدهم في منتزه الكرمل.

ونقل خوري تحيات فواز امطير رئيس فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي وتحيات رئيس وأعضاء اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية.

وأكد خوري بأن نشاطات فريق الجحافل تحمل في طياتها العديد من المعاني السياسية والرياضية وتعبر عن اللحمة الاجتماعية وتؤكد على عمق العلاقة الفلسطينية .

وقد أشاد خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية بفريق الجحافل والجهود الكبيرة التي يقوم بها منذ تأسيسه وحتى يومنا ، معتبرا اياه، الاساس الذي بني عليه اتحاد رياضة السيارات، وأكد اعتزازة وفخره بهذا الفريق برئاسة فواز امطير وباقي أعضاء النادي، كونهم لا يكلون ولا يملون في تحقيق المزيد من الانجازات .

وبين قدوره بأن الاتحاد سيعمل على مراسلة كافة الجهات المعنية من اجل ترتيب رحلة لفريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي إلى الأردن الشقيق ومشاركة الفريق الأردني في رحلة إلى جبال وصحراء الأردن.

وأكد بشارة بأن النادي يقوم حاليا باعداد خطة متكاملة من أجل تنظيم جولة بسيارات الدفع الرباعي داخل مناطق أثرية في الضفة بحيث يتم توفير سيارات لنقل من يرغب بمشاهدة تلك المناطق.

من جهته أثنى فواز امطير رئيس فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي على جهود عناصر فريق الجحافل من منطقة الجنوب لتفانيهم للنادي وعملهم الدءوب ومواصلة نشاطاتهم بالتعاون مع فريق فلسطين.

وأكد امطير على أن فريق فلسطين سيعمل خلال المرحلة المقبلة على تنظيم نشاط موسع يبدأ من منطقة جنوب الضفة باتجاه شمالها.