الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية إلى مصر- ووعودات بإدخال تسهيلات على معبر رفح

نشر بتاريخ: 25/07/2012 ( آخر تحديث: 25/07/2012 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- يغادر إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة اليوم الأربعاء قطاع غزة متوجها إلى جمهورية مصر العربية للقاء الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي.

وقال ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر بالداخلية بالحكومة بالمقالة صباح اليوم لمراسل "معا" في غزة "إن رئيس الوزراء سيصل إلى المعبر ويرافقه 17 شخصية ومن ثم يغادر إلى مصر".

وعن التسهيلات المصرية على معبر رفح البري، أضاف أبو صبحة هناك وعودات من قبل الجانب المصري بأنه سيتم السماح للفئة من 18 حتى 40 عاما بدخول مصر إذا كان بصحبة العائلة، مشيرا إلى أن هذه الفئة يسمح لها fدخول مصر إذا كانوا من أصحاب الاقامات أو الطلبة أو المرضى.

وتابع "كما من ضمن الوعودات أنه سيسمح للفلسطينيين المقيمين بالخارج دخول مصر دون الحصول على تأشيرة من السفارة المصرية بالدولة المقيمن فيها، مشيرا إلى أن الفلسطينيين المقيمين بالخارج كان لا بد لهم من الحصول على التأشيرة لدخول مصر، بالإضافة إلى وقف عملية ترحيل الفلسطينيين.

وأكد أبو صبحة أن هذا كله حتى الآن لم يطبق ونحن بانتظار تطبيقه، ومعتبرا هذه القرار خطوة في الاتجاه الصحيح.

من جهته أعرب وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد عن أمله أن تحقق زيارة هنية اليوم لجمهورية مصر العربية ولقاء الرئيس المصري محمد مُرسي أهداف الشعب الفلسطيني.

وقال حماد خلال افتتاح مركز دفاع مدني دير البلح وسط قطاع غزة أمس الثلاثاء "نأمل أن تتحقق أماني شعبنا بالتدريج وأن يتم بعد زيارة مصر فتح المعبر وفك الحصار عن غزة".

وأضاف "انتشر شذى تأثير دماء شهداء غزة وجرحاهم ليشكل ثورة على مستوى الوطن العربي ويصبح الذي رفض مقابلتنا على مدار أكثر من 30 عاماً في السجن والذي سجن سيستقبل هنية بعد أن استقبل وفد حماس بقيادة مشعل في قصر الرئاسة كل ذلك بفضل الله ثم بفضل صمود شعبنا".