الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تكرم الطلبة المتفوقين والناجحين في عانين

نشر بتاريخ: 25/07/2012 ( آخر تحديث: 25/07/2012 الساعة: 11:55 )
جنين -معا - كرمت مساء امس الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قرية عانين الطلبة المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة لهذا العام والذي اطلق عليه "فوج الحرية والاستقلال".

ورحب عريفا الحفل رافت محاميد واحمد ياسين بالحضور الجماهيري من القرية والضيوف من القرى المجاورة وقدموا التهاني للمتفوقين والناجحين ولذويهم الذين اكدوا اصرارهم على النجاح والتفوق رغم كل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

ونقل جمال محاميد عضو القيادة المركزية للجبهة في الكلمة المركزية تحيات وتهاني قيادة الجبهة وكوادرها للطلبة وذويهم مطالبا السلطة بتوفير التعليم المجاني لان العلم اصبح من تقدم الدول وينمي قدرات مواطنيها من اجل خدمة الوطن خاصة وان الشعب الفلسطيني يعيش ظروف استثنائية عن باقي الشعوب وهذا يتطلب من الجميع توفير مقومات التعليم للجميع.

ودعا محاميد الى انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من خلال بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على اسس ديمقراطية بمشاركة جميع الوان الطيف السياسي الفلسطيني من خلال اجراء انتخابات حرة ونزيه للرئاسة والمجلسين الوطني والتشريعي على اساس التمثيل النسبي الكامل مطالبا حماس في قطاع غزة بالسماح للجنة الانتخابات المركزية لفتح باب تسجيل الناخبين من اجل اجراء انتخابات الحكم المحلي المقررة في تشرين اول القادم لان هذه الانتخابات حق ديمقراطي وخدماتي لجميع ابناء الشعب الفلسطيني.

وطالب محاميد المؤسسات الدولية والحقوقية والانسانية وابناء الشعب الفلسطيني بالتدخل لانهاء معاناة الاسرى والوقوف الى جانب قضيتهم العادلة في الحرية

واستنكر محاميد اعادة اعتقال ابراهيم ابو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية على يد فوات الاحتلال اسرائيلي بعد مرور 8 شهور من الاراج عنة ضمن صفقة شاليط

بدوره شكر عبد الله ملحم في كلمة التربية والتعليم المعلمين والمعلمات على دورهم في اداء رسالتهم العلمية مهنئا الطلبة وذويهم بنجاحهم الذي تحقق بعد ليالي طويلة من الاجتهاد من اجل هذا اليوم الذي تكلل بالنجاح.

واشاد صبيح عيسى مدير مدرسة عانين الثانوية بالطلبة الذين كانوا مثلا يحتذى به في الانضباط والدراسة ومتابعة اولياء امورهم لهم مع الهيئة التدريسية التي قدمت جل طاقتها للطلبة داعيا الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ هذا العام بذل الجهد في العام القادم من اجل المضي قدما مع زملائهم الذين يفتحون الطريق لهم في الجامعات.

والقى يوسف ياسين كلمة كتلة الوحدة الطلابية في الجامعة العربية الامريكية قدم من خلالها التهاني باسم الكتلة للطلبة الناجحين مؤكدا ان الكتلة كانت وستبقى الداعمة والحاضنة للطلبة في المدارس والجامعات .

وشكرت هبة عودة في كلمة الطلبة المتفوقين الهيئية التدرسية على دورها وجهودها مع الطلبة طوال 12 عاما من اجل هذا اليوم ونقلهم الى محطة جديدة من العلم وشكرت جميع الراعين للحفل وخاصة منظمة الجبهة الديمقراطية في قرية عانين الذي يؤكد دعمها ورعايتها للطلبة والعلم .

وتخلل الحفل مجموعة من القصائد الفقرات الفنية الوطنية وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على الطلبة المتفوقين والناجحين والهيئات التدريسية.