الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للتصنيف تصنف 26 مقاولا جديدا

نشر بتاريخ: 25/07/2012 ( آخر تحديث: 25/07/2012 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- صادق اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان على قرار لجنة التصنيف الوطنية للمقاولين بتصنيف 26 مقاولا ضمن مجالات الابنية، الطرق، المياه والصرف الصحي، كهروميكانيك، محطات التنقية.

وتعتبر قرارات لجنة التصنيف الوطنية المشكلة بقرار من مجلس الوزراء مرجعية في تقدم المقاول للعطاءات لدى مختلف الجهات بناء على درجة تصنيفه والقطاع الذي يصنف به، ويجوز أن يتم تصنيفه بقطاعين معا.

وتعتبر هذه الجلسة هي الجلسة 233 للجنة التصنيف الوطنية.

وجاءت مصادقة الوزير عقب عقد اللجنة الوطنية لتصنيف المقاولين جلستها في مبنى وزارة الأشغال العامة والإسكان في البيره، حيث قامت اللجنة بتصنيف ودراسة ملفات المقاولين المتقدمين بطلبات تجديد التصنيف.

ويتم تصنيف المقاولين في مجالات مختلفة وهي: الابنية ،الطرق، المياه والمجاري، الكهروميكانيك، الميكانيك، الكهرباء وحفر الابار. كما أن هناك عدد في مجالات التصنيف حيث أن بعض المقاولين مصنفين ضمن مجال واحد أو مجالين أو ثلاثة أو أربعة أو خمسة.

والجدير بالذكر أن الوزارات والمؤسسات تلتزم بتصنيف المقاولين حيث أنه من الضروري احضار شهادة تصنيف سارية المفعول عند تقدم المقاولين للعطاء، وذلك إلتزاماً بالقانون الذي يمنع عقد أي اتفاق مع مقاول غير مصنف.

ولقد قامت لجنة التصنيف الوطنية بإصدار 294 شهادة تصنيف دائمة للمقاولين المصنفين، حيث يتم اصدار الشهادات فور اعتماد السيد الوزير لقرارات لجنة التصنيفات.

ويشار إلى أن اللجنة تكونت من 11 عضو يمثلون 8 مؤسسات، وهي اربع وزارات: وزارة الأشغال العامة والإسكان، الحكم المحلي، الصحة، التربية والتعليم، بالإضافة إلى أربع مؤسسات أخرى وهي: إتحاد المقاولين، وبكدار، وسلطة المياه، ونقابة المهندسين.