الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات الطبية تصدر مليون بطاقة تأمين صحي خلال خمس سنوات

نشر بتاريخ: 25/07/2012 ( آخر تحديث: 25/07/2012 الساعة: 16:29 )
غزة-معا- أكدت مديرية الخدمات الطبية العسكرية إصدار وحدة الضمان الصحي التابعة لها ما يزيد عن مليون بطاقة تأمين ما بين بطاقة جديدة وتجديد وبدل فاقد وتالف لأبناء الأجهزة الأمنية وعائلاتهم خلال السنوات الخمس الماضية.

وأكده الأستاذ حمودة الدلو مسئول وحدة الضمان الصحي أن التأمينات تشمل التأمين الصحي الشخصي والعائلي بالإضافة لتامين الوالدين, مشيراً إلى أنه يتم إدخالها في قاعدة بيانات خاصة بوحدة التأمينات.

وعن بداية عمل الوحدة قال الدلو "كانت بداية عمل الوحدة في سنة 1995 مع قدوم السلطة, وفي عام 2006 تم تطوير الوحدة لتشمل العاملين في الأجهزة الأمنية وعائلاتهم بالإضافة لبعض الحالات الإنسانية".

عن الحالات الإنسانية بين أنه تم وبقرار وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد تطوير العمل وإصدار ما يزيد عن 233 بطاقة تأمين للجرحى بالتعاون مع جمعية السلامة الخيرية للجرحى, بالإضافة لإصدار 83 بطاقة رعاية أولية لفئة الصم بالتعاون مع وزارة الأوقاف و الشئون الدينية.

ولفت الدلو إلى أنه يتمً استقبال ما يزيد عن 200 طلب يومياً وأضاف "استقبلنا خلال شهر يونيو ما يزيد عن 2357 طلب ما بين تأمين شخصي و عائلي وتأمين الوالدين ما بين إصدار جديد وتجديد وبدل فاقد وتالف".


وتابع "تعمل الوحدة على استقبال المراجعين بشكل يومي لكل من موظفي رام الله وغزة مع مراعاة الحالات الإنسانية وسرعة إصدار البطاقات لهم ويتم استقبال الطلبات في المقر العام لمديرية الخدمات الطبية العسكرية بمدينة غزة "مجمع أنصار" .