الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يرفع شكوى ضد النائبة نجاة ابو بكر لقولها إن شركة بريطانية تحرسه

نشر بتاريخ: 25/07/2012 ( آخر تحديث: 25/07/2012 الساعة: 22:23 )
فياض يرفع شكوى ضد النائبة نجاة ابو بكر لقولها إن شركة بريطانية تحرسه
بيت لحم- تقرير معا- اوضحت مصادر مقربة من الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء في السلطة انه استخدم حقه كمواطن ورفع شكوى للنائب العام ضد عضو المجلس التشريعي د. نجادة ابو بكر لقولها ان شركة بريطانية امنية تقوم بحراسته.

من جهتها، اكدت د. نجاة ابو بكر لوكالة "معا"، ان النائب العام اعلمها بان د. سلام فياض رفع قضية ضدها بسبب تصريحات لها بان الاخير يستخدم شركات حراسة بريطانية.

واشارت ابو بكر في انه ومن الناحية القانونية لا يمكن رفع الحصانة الدبلوماسية الا من جهة الرئيس وموافقة ثلث اعضاء المجلس التشريعي، موضحة ان النظام الداخلي ومواد القانون الاساسي تنص على عدم رفع الحصانة عن اي نائب الا بطلب مقدم لرئيس المجلس التشريعي وموافقة ثلث الاعضاء، حيث ان الرئيس يقدم الطلب للمجلس التشريعي وفي حال غياب المجلس التشريعي فالرئيس ووفقا للقانون غير مخول برفع الحصانة عن النواب.

واوضحت ابو بكر بانها كنائب برلماني توجه لها العديد من المواطنين وتم سؤالها : "لماذا سلام فياض يستخدم شركات حراسة بريطانية"، موضحة انه موضوع اثار انتباه الشارع الفلسطيني، وبدورها قالت انه الاولى لـ د. سلام فياض استخدام الامن الفلسطيني الذي يستخدم 37 % من الموازنة بدلا من استخدام اي جهة اخرى.