الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المسحراتي: نهج قديم يحييه متطوعو شارك بالتعاون مع كشافة طارق

نشر بتاريخ: 26/07/2012 ( آخر تحديث: 26/07/2012 الساعة: 12:42 )
الخليل- معا- غيث غيث- مع حلول شهر رمضان المبارك بدأ متطوعو منتدى شارك الشبابي وبالتعاون مع كشافة نادي طارق بن زياد في الخليل انطلاق فعاليات " المسحراتي " ضمن النشاطات الرمضانية كل عام .

وتقوم فكرة المسحراتي على جهود تطوعية شابة تنطلق من مبدأ احياء عادة محمودة كانت متداولة قديما، اذ يجوب المسحراتي شوارع المدينة ويقوم بتنبيه الناس من نومهم لتناول السحور، في مشهد ملفت وجذاب ويعزز روح التآلف والمودة بين الناس.

ويتركز عمل المتطوعين الشباب في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل الخاضعة للسيطرة الأمنية الاسرائيلية ( H2 )، وقد لاقت الفكرة اعجاب الناس والاهالي ورحبوا بهم، وأصبحوا على موعد معهم كل يوم .

يتكون فريق المسحراتي من أربع شباب هم " عمار أبو حسين، محمد وزوز، أحمد الرجبي ومحمد ابو تركي "، ويقولون بأنهم سعداء جدا بالعمل الذي يقومون به، وهدفهم الأساسي التطوع في نشاط يخدم الناس ويشجعهم على السحور، بالاضافة الى احياء هذه العادة القديمة .

بدوره أكد قائد مجموعة كشافة نادي طارق بن زياد ماجد أبو حسين بأنه فخور جدا بمشاركة فريق المسحراتي، وأن أدائهم المميز لاقى صدى وارتياح عند أهالي المنطقة ، وأنه سيعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الكشفية خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد . |183592|