الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الافطار ..........

نشر بتاريخ: 26/07/2012 ( آخر تحديث: 27/07/2012 الساعة: 10:42 )
يكتبها : عمر الجعفري

كم كانت فرحتنا كبيرة عندما سمعنا عن تعاقد الفيصلي الاردني مع اللاعب اشرف نعمان لاعب الترجي " واد النيص " وتكللت هذه الفرحة بنبأ آخر وهو تعاقد اليرموك الاردني مع اللاعب اسماعيل العمور ، وكنا نتمنى ان تكتمل الفرحة بتعاقد شوبير مع السد العالي المصري كما تحدث معاوية القواسمي رئيس نادي شباب الخليل الذي يلعب شوبير لمصلحته لكن الصفقة لم ترى النور بعد .

ان انتقال لاعبينا الى اللعب في صفوف الفرق العربية هو مكسب كبير لنا ولرياضتنا وهذا اعتراف بأن اللاعبين اصبحوا يشقون طريقهم في عالم النجومية بالرغم من كل ممارسات الاحتلال التي يحاول اان يحجب عنا كل شيء ولعل حالة الاغلاق التي مارسها علينا ولا زال ولو بشكل اقل سببت هذا التراجع الفارق الكبير بيننا وبين اشقاءنا العرب في المستويات الرياضية .

ولعل التصريح الذي افضى به الكابتن هشام عبد المنعم عندما قال ان اللاعب الفلسطيني تنقصه ثقافة الاحتراف ، جاء تأكيدا للحالة التي عاشها اللاعب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية .

ان ما يقوم به اتحاد كرة القدم من جهد في سبيل تطوير الرياضة الفلسطينية وتطوير الكواد الرياضية الادارية يعطينا الفرصة لكي نطور رياضاتنا في الجانبين الاداري والفني ولعل الدورات التدريبية التي تعقد للمدربين الا خطوة في هذا الاتجاه الصحيح.

ولكن في النهاية فبالقدر الذي عبرنا فيه عن فرحتنا باحتراف البهداري واشرف نعمان والعمور ومن قبلهم كشكش وعتال ورمزي صالح نتمنى ان لا ينسى محترفونا ان منتخبنا بحاجة لهم والى مشاركاتهم معه ، هذه المشاركة التي نعتبرها في هذا الوقت اهم بكثير من الاحتراف ، لما لمشاركاتهم من اهمية وخاصة ونحن نعول على هذا المنتخب الكثير في ظل الاوضاع السياسية التي نعيشها ونعتبره نافذتنا الى العالم الذي من خلاله نحقق الكثير من الاهداف .