الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس: نحن شعب يستحق الدولة وينقصنا خروج الاحتلال من بلدنا

نشر بتاريخ: 28/07/2012 ( آخر تحديث: 29/07/2012 الساعة: 07:47 )
جنين - معا - شدد الرئيس محمود عباس على اننا شعب يستحق الدولة، خاصة ان لدينا كل الامكانيات التي تجيز لنا ذلك، فما ينقصنا هو خروج الاحتلال من بلدنا.

واضاف الرئيس خلال كلمته اثناء حفل تخريج الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة في مدينة جنين مساء اليوم السبت، "اننا ذهبنا الى الامم المتحدة ولم ننجح في الحصول على الاعتراف بالدولة ولكن حتما سننجح في المرة الثانية.

وقال الرئيس" بعد فرحتي رمضان ونجاح الطلبة هناك فرحة ثالثة ننتظرها تتمثل باطلاق سراح الاسرى خاصة الذين اعتقلوا قبل عام 1993، مؤكدا ان السلطة تحاول مع دول العالم بالعمل على اطلاق سراحهم من سجون الاحتلال، فيكفيهم حياة السجون ونريدهم ان يخرجوا الينا.

واستذكر الرئيس المرحوم الراحل قدورة موسى محافظ جنين السابق قائلا " لن ننسى ما فعله الراحل قدورة موسى فقد كان من الرواد القلائل وبصماته ما زالت وستبقى موجودة.
|183987| وكان الرئيس قد أعطى قبيل الكلمة توجيهاته لقادة الأجهزة الأمنية لمواصلة الجهود لتوفير الأمن والأمان للمواطنين.

واطلع الرئيس خلال ترؤسه، مساء اليوم السبت، اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية، في مقر قيادة الأمن الوطني في جنين، على الأوضاع الأمنية في الأرض الفلسطينية، والجهود التي تقوم بها أجهزة الأمن لبسط الأمن والأمان وتطبيق سيادة القانون.

وكانت اولى محطات الرئيس عباس خلال زيارته محافظة جنين وضع حجر الاساس لمستشفى المهندسين الخيري التابع للجنة زكاة جنين.

حيث ان نقابة المهندسين الاردنيين بالتعاون مع مركزها في مدينة القدس المحتلة ولجنة زكاة جنين قد اطلقت في عام 2002 مبادرة لانشاء مستشفى لخدمة اهالي منطقة جنين الذين تعرضوا انذاك الى عدوان شرس ادى الى اقتحام مخيم جنين واستشهاد وجرح واعتقال المئات من المواطنين .

وكانت النقابة قد انشأت لجنة اسمتها لجنة مستشفى جنين هدفها تنفيذ الاجراءات بالتعاون مع الجهات المعنية لاقامة المستشفى.

وتصل التكلفة التقديرية للمستشفى الى نحو 20 مليون دينار اردني منها 10 ملايين ستخصص لبناء المستشفى و10 ملايين اخرى للاجهزة والمعدات الطبية حيث سيخدم المشفى نحو 30 قرية من محافظة جنين سيقام على ارض مساحتها 7 دونمات تبرع بها مواطنان من بلدة قباطية وتم وقفها في لجنة زكاة جنين .
|183985|
وبعد ذلك تناول الرئيس طعام الافطار مع الايتام والمكفوفين والمسنين قاعة الامير في مدينة جنين حيث عبر المواطنون عن فرحتهم الكبيرة لمشاركتهم الرئيس طعام الافطار في الشهر الكريم .

من جهته قال محافظ جنين طلال دويكات، يشرفنا أن يكون بيننا سيادة الرئيس محمود عباس وهو يضع حجر الأساس لمستشفى المهندسين الخير، حيث تناول الإفطار مع الأيتام والمكفوفين والمسنين، وشارك الفرحة مع أهالي المحافظة الذي قدموا آلاف الشهداء والأسرى والجرحى.
|183983|
وأكد أن العلم والمعرفة والإصرار والتحدي هو سلاح شعبنا، وهناك من يمتلك السلاح النووي والطائرات والدبابات ونحن نتحدى الاحتلال وكل العابثين بأمننا،

كما دعا دويكات القطاع الخاص واصحاب رؤوس الاموال الفلسطينية بتحمل مسؤولياتهم في توفير فرص العمل لالاف الخريجين من ابناء شعبنا فهؤلاء الفرسان الذين نحتفل بتكريمهم اليوم سيلتحقون بعد سنوات في سلك الحياة العملية.

وتابع: "نقول للرئيس أن محافظة جنين التي قدمتها للعالم أنها محافظة الأمن والأمان والتنمية لن تخذلك يا سيادة الرئيس ولن نعطي فرصة لأي عابث".
|183984|
وأكد استمرار العمل من أجل تقديم كل الخدمات لأبناء شعبنا، وتحقيق أهدافنا التي استشهد من أجلها الشهيد الرمز أبو عمار، وقال: 'إننا نبارك لجنين هذا النجاح والتفوق".

وقد تخلل الحفل اغاني دينية ووطنية قدمتها فرقة الامن الوطني حيث عبر الرئيس محمود عباس خلال كلمته عن سعادته لوجود هذه الفرقة التي قال عنها " جميل ان نرى الامن الوطني وهو يكرس نفسه لحماية ثغور الوطن والعمل على تأمين الامن والامان للشعب وان يمارس الفن والموسيقى والشعر وهذا أمر جميل جدا".|183982|