الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تحذر من الاحتكار والتلاعب بالاسعار

نشر بتاريخ: 29/07/2012 ( آخر تحديث: 29/07/2012 الساعة: 21:41 )
رام الله- معا- حذر صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني من ظهور مظاهر احتكار في السوق الفلسطيني تمثلت برفع اسعار السجائر دون قرار من الجهات المتخصصة بهذا الخصوص لغاية مساء يوم السبت بحجة ارتفاع سعرها في السوق الاسرائيلي والغلاف الجمركي الموحد الامر الذي خلق ارتباكا لدى المواطنين.

واكد هنية في بيان وصل "معا" ان التبغ بمختلف اشكاله مضر بالصحة والجمعية تعمل في ظل اللجنة الوطنية لمحاربة التدخين برئاسة وزارة الصحة.

واضاف هنية ان الجمعية ضد كافة مظاهر الاحتكار ورفع الاسعار بصورة فردية دون الرجوع لجهات مختصة علما بأن الجمعية هاتفت وزارة المالية و تأكدت من أنه لا يوجد قرار لغاية هذه اللحظة لرفع اسعار التبغ بسوق الفلسطيني.

وناشاد هنية الجهات المتخصصة بمتابعة السوق ومنع الاحتكار و التلاعب بالاسعار حرصا على مصلحة المواطنين خشية من ان تتوسع هذه الظاهرة إلى احتكار لسلع ومواد تمونية.

ورفض هنية منطق سائد بأن الرفع من قبل إسرائيل يرتفع تلقائيا في السوق الفلسطيني، دون أي اعلان رسمي بالرفع من قبل هيئة التبغ الفلسطينية كجهة اختصاص في الاسعار بخصوص التبغ، وأذا كان هذا هو السائد لماذا لا يشهد السوق الفلسطيني انخفاضا بالاسعار عندما تنخفض الجمارك في إسرائيل على السلع الرئيسية والملابس والاجهزة الكهربائية.