الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الغزلان" في إنتظار ستاد الظاهرية

نشر بتاريخ: 29/07/2012 ( آخر تحديث: 29/07/2012 الساعة: 08:28 )
الخليل- معا- فؤاد جبارين- جمهور نادي شباب الظاهرية الرياضي الملقب بغزلان الجنوب والذي رفع راية فريقه في كل ملاعب الوطن، ينتظر أن يرفع هذه الراية في قلب بلدته ومدرجات ستادها الدولي، الذي يجري إتمام مراحله الأولى في بلدة الظاهرية جنوب الخليل .

وقال المهندس رائد الأطرش المقاول المسؤول عن بناء المرحلة الأولى من ستاد الظاهرية أن هذه المرحلة بحاجة الى 8 شهور لتكتمل، وأنها تشمل تعشيب الملعب وإقامة الأسوار الداخلية والخارجية وتجهيز المداخل الرئيسة للملعب وذلك في حال تم إستيفاء المستحقات المالية التي يحتاجها المشروع من وزارة المالية .

ويقول الأطرش أن الشركة التي أستلمت مشروع الستاد شرعت في عملها بعد أن رسى عليها عطاء المشروع في بداية الشهر الحالي مشيراً الى أنها تجري أعمال الحفريات في الأرض التي يقام عليها الملعب والتي تم إختيارها بالترتيب بين بلدية الظاهرية والنادي وبتمويل من كلفة المشروع الإجمالية.

وفي السياق ذاته يؤكد المهندس رائد أن ستاد الظاهرية يتم العمل به ضمن المواصفات العالمية حسب الإتحاد الدولي لكرة القدم وسيتم تسليم
المشروع مستكملاً جميع الشروط حتى يتسنى لنادي شباب الظاهرية مزاولة اللعب في ملعبهم الخاص.
|184001|
من ناحية أخرى صرحت المهندسة سهاد رباع مديرة الدائرة الهندسية في بلدية الظاهرية جنوب الخليل أن الملعب هو عبارة عن مجموعة من المراحل ومن الصعب أن يتم تجهيزها في فترة وجيزة، مشيرة الى أن المرحلة الأولى استنزفت مليون و250 الف دولار وأن المراحل القادمة بحاجة الى 6 ملايين دولار سيتم البحث عن مموليها بعد إنتهاء المرحلة الأولى مباشرة والتي تم تمويلها من وزارة الحكم المحلي عن طريق بلدية الظاهرية.

وتشير المهندسة سهاد أن الملعب يقع على مساحة 24 دونم من الأرض وسيتم تعشيب 8030 متر مربع وأن ستاد الظاهرية الدولي يخضع للمواصفات العالمية حسب الفيفا حيث تم تحديد مساحة الملعب بـ68/105 متر وأن المشروع يتضمن مدرجات في الإتجاهات الأربعة للملعب .

من جهته يقول الناطق الإعلامي لنادي شباب الظاهرية علي البطاط :” كل ملاعب الوطن هي ملاعب للغزلان ولكن نحن نتمنى أن يكون لنا ملعبنا الخاص لتوفير الراحة للنادي واللاعبين والجمهورفي التدريب والمباريات”.

ويؤكد البطاط أن الستاد هو منشأة حديثة تعود بالفائدة على جميع القطاعات الشبابية في الظاهرية متمنياً أن يتم بناء الستاد في أسرع وقت ليكون منبراً ومسكناً لنادي شباب الظاهرية الرياضي وجمهوره.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض كان قد وضع حجر الأساس لستاد الظاهرية الدولي في 17/03/2012 ووعد في هذا اليوم جماهير الغزلان بأن يكون لهم ملعبهم الخاص علماً بأن الظاهرية تمتلك القاعدة الجماهيرية الأكبر في الوطن .