الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن الاسير ابو تركي بعد قضاء مدة محكوميته البالغة 6 اعوام

نشر بتاريخ: 29/07/2012 ( آخر تحديث: 29/07/2012 الساعة: 16:52 )
الخليل- معا- افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن الاسير عيسى ابو تركي (35 عاما) من مدينة الخليل، بعد أن قضى مدة محكوميته البالغة 6 سنوات.

وتحدث الاسير بعد الافراج عنه عن الاوضاع المأساوية التي يعيشها الاسرى في السجون الاسرائيلية، خاصة في سجن النقب الصحراوي حيث كان يقبع ابو تركي، "فالأسرى يعانون من اوضاع صعبة في هذا الشهر الفضيل نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وسوء الاوضاع في غرف السجون"، يقول الاسير المحرر.

وأشار الاسير المحرر أبو تركي إلى أن الاسرى المرضى في ازدياد نتيجة لسياسة الاهمال الطبي التي تتبعها معهم مصلحة السجون الاسرائيلية.

واعتبر مسؤول لجنة مساندة اهالي الاسرى في حركة فتح محمد يوسف العويوي أن موضوع التسهيلات التي تدعيها اسرائيل للمواطنين الفلسطينيين في شهر رمضان، لاقيمة لها ما لم تكن مقرونة بالإفراج عن الاسرى المرضى، وكذلك الاسرى القدامى الذين مضى على اعتقالهم اكثر من 25 عاما.

وطالب العويوي المؤسسات الدولية باتخاذ موقف واضح تجاه ملفات الاسرى المرضى،كما وناشد تلك المؤسسات بالتدخل لإلجام اسرائيل بوقف سياساتها تجاه الاسرى داخل سجون الاحتلال.

ودعا مسؤول لجنة مساندة اهالي الاسرى في مدينة الخليل الجميع إلى شد الرحال الى بيوت الاسرى الذين يقبعون في سجون الاحتلال في الشهر الفضيل لدعم اهاليهم ومساندتهم.

من الجدير ذكره أن ما يزيد عن الخمسة آلاف اسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي،ويعانون من اوضاع صعبة في ظل الحر الشديد الذي تشهده المنطقة هذه الايام.