الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديث المدرجات :لقاء مع الرياضي رجب شاهين

نشر بتاريخ: 29/07/2012 ( آخر تحديث: 29/07/2012 الساعة: 19:25 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - في زاويتنا اليومية الرمضانية " حديث المدرجات " كان لنا هذا اللقاء مع الرياضية المعروف " رجب شاهين " :

رجب شاهين " ابو الرائد " ابن مدينة الخليل الابية رياضي منذ نصف قرن فقد بدأ ممارسة الرياضة عام 1960 حيث كان لاعبا في دار المعلمين وفي نادي الموظفين عام 1961 وفي عام 1964 انتقل للعب مع شباب الخليل وفي عام 1968 انتقل للعب مع سلوان هو ومجموعة من اللاعبين امثال حاتم صلاح وغيرهم ثم لعبت مع شباب اريحا .

قال رجب شاهين : شغلت العديد من المناصب الادارية فقد شغلت منصب النائب الاداري لرئيس رابطة الاندية المرحوم ماجد اسعد ولمدة 20عاما ، كما كنت عضوا في المجلس الاعلى مع الاخ احمد القدوة ومع دخول السلطة ارض الوطن وتشكيل وزارة الشباب والرياضة انتقلت من كادر وزارة التربية الى كادر وزارة الرياضة برتبة نائب مدير عام الانشطة الرياضية وتقاعدت عام 2003 .

مثلت الوطن في العديد من المناسبات الرياضية وخاصة في اوروبا حيث كنت رئيسا لبعثات قامت بمهمات في فرنسا ، النرويج والمانيا كما كنت نائبا للبعثة الرياضية الفلسطينية في الجزائر ، وشغلت منصب اول رئيس لاتحاد كرة القدم الفلسطيني عندما شكلنا اللجنة التحضرية عام 96/97 .

أما اليوم فأنا قريب جدا من شباب الخليل وأساند العمل الاداري في هذا النادي .

ورجب شاهين يفضل الاحتراف الجزئي على حالة الاحتراف الموجودة للاسباب السياسية والاقتصادية وحالة الانقسام الموجودة .

أفضل الاكلات عند رجب شاهين : القدرة والمقلوبة

افضل الحلويات : الكنافة

افضل الفواكة : جميع انواع الفواكه

التلفزيون : مسلسل عمر بن الخطاب ، من سيربح المليون ، والرياضة

وردا على سؤالي رجال في دار الاخرة ولن ينساهم رجب شاهين ؟
قال : هم كثر ماجد اسعد ، خليل الحسيني ، ابو زيدون ، راسم يونس ، خليل السيد ، ابو حمدي العويوي .

اما الاحياء الذين لم ينساهم : محمد النادي ، احمد الناجي ، جورج غطاس ، ريمون زبانه وعرسان ابراهيم

ويقول " ابو الرائد " انه على تواصل دائم مع الرياضيين الذي يحب فقد كنت على تواصل قبل يومين مع الحاج احمد القدوة وكذلك مع معمر بسيسو واسماعيل مطر في غزة .

هدف سجله رجب شاهين لن ينساه :
قال في عام 1965 كنا نلعب مع فريق التموين الملكي واحتسبت الحكم ضربة جزاء لفريقنا فطلبت من حاتم صلاح بتنفيذها فتحرك حارس المرمى فأعيدت الضربة فنفذها اللاعب ماهر سلطان فتحرك الحارس مرة اخرى فقمت انا بتنفيذها في المرة الثالثة وعندما التقيت مع الحارس الملكي بعد المباراة قال لي " لو اطلقت علي الرصاص اهون من ان تسجيل الهدف " فضحكت وضحك جميع من كان حولي .