الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للهيئة العامة التأسيسية لشركة "بال ليس"

نشر بتاريخ: 30/07/2012 ( آخر تحديث: 30/07/2012 الساعة: 15:03 )
رام الله- معا- عُقِد الأسبوع الماضي في مدينة رام الله اجتماع الهيئة العامة التأسيسية للشركة الفلسطينية للتأجير والتأجير التمويلي المساهمة العامة المحدودة "بال ليس" بحضور بلغت نسبته 99.6%.

وقد ترأس هاني الدجاني الجلسة بصفته رئيس الهيئة التاسيسية مفتتحا الجلسة بقراءة تقرير المؤسسين الذي تم اعتماده من قبل الحضور، تلا ذلك انتخاب مدققي الحسابات ارنست ويونغ، فيما تابعت الهيئة جدول أعمالها بتشكيل مجلس الإدارة الاول المكون من 7 أعضاء، وهم: منال زريق بصفة شخصية، واثنين يمثلون مجموعة واصل، وهم: هاني الدجاني وسعيد أبو حجلة،وثلاثة آخرين يمثلون صندوق سراج، وهم: نهاد كمال، ومالك العطشان، عيسى قسيس، وعصام غرايبة ممثلا عن شركة بال سيف.

وفي خضم الاجتماع، ناقش الحضور النفقات التأسيسية وتم اعتمادها وإقرارها، وإبراء ذمة المؤسسين. تبع ذلك وقبيل نهاية الجلسة إعلان مراقب الشركات نظام أيوب عن تأسيس شركة "بال ليس" بشكل فعلي وقانوني كشركة مساهمة عامة برأس مال مصرح قدره 5.000.000$ تم طرح 3.000.000$ أي ما يشكل 60% من رأس المال المصرح به للاكتتاب الاولي العام لمدة شهر من 27-5 وحتى 27-6 من العام الحالي بقيمة دولار أمريكي واحد للسهم الواحد.
واستكمالا لاجتماع الهيئة.

وتم عقد اجتماع مجلس الادارة الأول بحضور كامل الأعضاء الممثلين عن الشركات، تمخض عنه انتخاب رئيس مجلس الادارة السيد هاني الدجاني، ونائب رئيس مجلس الادارة السيد سعيد أبو حجلة، كما وتمت المصادقة على تعيين السادة كمال ومشاركوه مستشارا قانونيا للشركة بعد أن كان مكلفا بمتابعة امور الشركة منذ بداية العام.

والجدير ذكره أن شركة بال ليس تأسست عام 2006 كشركة مساهمة خاصة ذات مسؤولية محدودة، وهي تعد الشركة الفلسطينية الأولى المرخصة والمعتمدة من هيئة سوق رأس المال والمتخصصة بالتأجير التمويلي.