الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق عملية التدريب الداخلي لمؤسسات في بني نعيم

نشر بتاريخ: 30/07/2012 ( آخر تحديث: 30/07/2012 الساعة: 19:33 )
الخليل - معا - شرع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وبدعم من مؤسسة GIZ الالمانية، بعملية تدريب داخلي لمؤسستي "النجدة الاجتماعية" و"سيدات بني نعيم للتصنيع الغذائي" في بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وانطلقت باكورة التدريبات في مقر جمعية النجدة شرق البلدة، حيث تم عقد جلستين تدريبيتين شارك فيهما عشر سيدات من الهيئتين الادارية والعامة.

وتناول التدريب في الجلسة الاولى دور مؤسسات المجتمع المدني وموقعها بين ثنائية الاسرة والدولة، والفرق بين القطاع الاهلي والقطاع الخاص، ودور مؤسسات المجتمع المدني في التنمية.

كما ناقشت المشاركات اليات عمل المؤسسة وهيكليتها وهيئاتها مع التركيز على قانون الجمعيات رقم (1) لعام 2000.

وفي الجلسة الثانية عمل المتدربون من خلال مجموعات عمل على بلورة رؤيه واستراتيجية لعمل مؤسسات مفترضة بهدف اكتساب مهارات الادارة والتخطيط والتعرف على معايير الادارة السليمة في المؤسسات الاهلية وتعزيز مباديء الشفافية . ثم تمت مناقشة رؤية ورسالة واهداف جمعية النجدة على ضوء الانشطة التي تنفذها المؤسسة.

وقال وائل عمرو، منسق المركز الفلسطيني في بني نعيم، إن جلسات التدريب الداخلي هذه انطلقت في مؤسسة النجدة الاجتماعية ، وستتواصل ايضا في مؤسسة سيدات بني نعيم للتصنيع الغذائي، وذلك بهدف تمكين عضوات المؤسستين وتسليحهن بمهارات الادارة والتخطيط اللازمة لتعزيز دور المؤسستين وإشراكهما في تحديد اولويات الخطة الاستراتيجية للبلدة وتنفيذها بالتعاون مع البلدية وبقية مؤسسات البلدة على قدم المساواة.