الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة شباب نابلس : شباب نابلس يزلزل عيبال بثمانية أهداف

نشر بتاريخ: 30/07/2012 ( آخر تحديث: 30/07/2012 الساعة: 22:34 )
نابلس - معا - أحمد العلي - حقق شباب نابلس فوزاً ساحقاً ومهمّاً على نادي عيبال ضمن منافسات بطولة رمضان بثمانية أهداف، تناوب على تسجيلها اسلام رضوان ومحمد الكخن والشاب طارق ربحي والعائد صهيب السركجي، استطاع الشباب من خلالها تصدّر مجموعته بانتظار نتائج مباريات الفرق الأخرى.
دقيقتان فقط كانت كافية ليظهر الشباب استعداده البدني والفكري من خلال مهاجمه اسلام رضوان الذي تجاوز الدفاع وسدّد كرة أرضية عجز حارس عيبال عن التصدّي لها معلنة الهدف الأول في المباراة.

الدقيقة 6 ضغط شبابي وتسديدة قوية من الظهير عز أبو عيشة علت العارضة بقليل.
الإعتماد على انطلاقات المهاجم اسلام كانت مفتاح لعب الشباب، تحركات سريعة رشيقة كانت كفيلة بارهاق دفاعات عيبال وتشتيت تمركزهم، الأمر الذي منح الشباب سهولة في التحرك والاختراق، توّجها المتألق اسلام بهدف شخصيٍّ ثانٍ من كرة ارتقى لها بين الدفاع وسددها برأسه قوية داخل الشباك في الدقيقة 13.

هجمة سريعة منظّمة بين اسلام والسركجي سدّدها الأخير برأسه أبعدها الحارس إلى ركنية لعبها إياد أبو ظريفة داخل المنطقة، انتهت عند أقدام المدافع محمد الكخن الذي لم يتوانَ عن إيداعها المرمى.

عاد المجتهد اسلام واضعاً كرة بينية انسلّ لها السركجي وسددها قوية أبعدها الحارس حسن الشافعي لركلة ركنية للشباب، كان منها الهدف الثاني للكخن والرابع للشباب أمام حالة من الاستسلام الكلّي للاعبي عيبال.

صلابة دفاع الشباب حالت دون وصول لاعبي عيبال إلى المرمى، فاعتمد على التسديدات من خارج المنطقة للّاعب محمد السخلة وعمر جبر الذي سدّد كرة تصدّى لها حارس الشباب عثمان الشعيبي.

التمريرات القصيرة السريعة كانت عنوان أداء الشباب في الدقائق التالية، استطاعوا من خلالها الاستحواذ على الكرة وبسط سيطرتهم على أحداث المباراة حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول التي شهدت ركلة حرّة نفّذها قائد شباب نابلس ساهر سارة أبعدها الشافعي بمساعدة العارضة.
الثقة والروح المعنوية العالية للاعبي الشباب استمرت في الشوط الثاني، وتوّجها السركجي بهدف خامس في الدقيقة 5 من انفراد تام بالحارس.
الركلات الركنية كانت مصدر خطورة الشباب، حيث استطاع لاعبه الكخن من التوقيع على هدفه الثالث والسادس لفريقه عندما استقبل كرة أبو ظريفة من خلف المدافعين وركنها سهلة في المرمى.

عاد بعدها الكخن وسجّل السوبر هاترك ليتصدّر قائمة هدّافي البطولة أمام مهاجم اسلامي قلقيلية لؤي نصّار، الذي سبق وأن قاد فريقه للفوز على التضامن بسداسية كانت حصته منها ثلاثة أهداف.

هدف عيبال الوحيد جاء في الدقيقة 30 من زمن الشوط الثاني بأقدام اللاعب محمود البيعة الذي انفرد بالحارس الشعيبي ووضعها في المرمى.
بعد تأكد سطوة الشباب على المباراة أجرى المدرّب خليفة الخطيب عدة تبديلات حيث أشرك كل من محمد قزعور وطارق ربحي الذي اختتم مهرجان أهداف المباراة بهدف من ضربة رأسية عجز الحارس عن التصدّي لها لتنتهي المباراة بفوز شباب نابلس على عيبال بثمانية أهداف لهدف واحد.

أدار المباراة : وليد الصالحي، ساعده جهاد مبروك ومحمود سالم.