الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي: ما يجري بالأغوار الشمالية حرب تستهدف الوجود الفلسطيني

نشر بتاريخ: 31/07/2012 ( آخر تحديث: 31/07/2012 الساعة: 13:23 )
طوباس-معا- وصف محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي ما يجري بمنطقة الأغوار الشمالية بحرب حقيقية تستهدف الوجود الفلسطيني بتلك المنطقة وخاصة بعد قيام قوات الاحتلال بتسليم عدد كبير من الإخطارات ومصادرة عدد من الجرارات وصهاريج المياه خلال 24 ساعة.

أقوال المحافظ طوباسي جاءت خلال استعراضه والمحامي فارس كريم من مكتب المحامي توفيق جبارين المكلف من مجلس الوزراء بمتابعة انتهاكات الاحتلال، الإجراءات الواجب إتباعها من اجل وقف العمل بهذه الإخطارات وإعاقة تنفيذها وإعادة الجرارات وتنكات المياه المصادرة بحضور المستشار القانوني للمحافظة أ . محمود الملاح ومدير الأمن معتز بشارات.

وأشار المحافظ طوباسي إلى تسليم قوات الاحتلال لسكان مناطق المالح والميتة 12 إخطار بالتوقف عن البناء وآخر بالهدم في يرزة ومصادرتها جرارين زراعيين وصهريجين ماء، مضيفا " أن هذه الإخطارات مرفوضة وسنتابعها قانونيا من خلال الوحدة القانونية بالمحافظة وبالتعاون مع الجهات المختصة في مجلس الوزراء ، والمؤسسات القانونية والدولية ".

وأضاف قائلا "إخطارات الاحتلال بوقف البناء توحي بان هناك أبنية خرسانية قائمة ، الحقيقة ان هذه الأبنية مجرد بركسات وبيوت من الخيش والصفيح وهي قائمة منذ عشرات السنوات وبعضها قبل الاحتلال"، مشيرا ان الاحتلال يحاول من خلال مصادرته لصهاريج المياه ان يجبر مواطني الأغوار على الرحيل بغية أهداف استيطانية تهويدية للسيطرة على كامل الأغوار ، مؤكدا على إن الأغوار لن تكون الا جزء من الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وبالأغوار حدودا شرقية .

وثمن طوباسي صمود وثبات أهالي الأغوار الشمالية بوجه ممارسات أللاحتلال وخاصة في ظل شهر رمضان المبارك وارتفاع درجات الحرارة ، مؤكدا ان السلطة الوطنية ستعمل على توفير ما يمكن من اجل ثبيت صمودهم وبقائهم بأراضيهم وستعمل على ملاحقة حكومة الاحتلال قانونيا لإعادة ما تم مصادرته.

ودعا المحافظ طوباسي المجتمع الدولي واللجنة الرباعية بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني وإلزامها بالاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير والتي تمت برعاية دولية .