الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار "الكتاب والسنة" تنظم إفطاراً جماعياً بخان يونس

نشر بتاريخ: 31/07/2012 ( آخر تحديث: 31/07/2012 الساعة: 14:29 )
غزة-معا- نظمت جمعية دار الكتاب والسنة إفطاراً جماعياً للصائمين في مسجد أهل السنة بمحافظة خان يونس، وذلك ضمن مشروع إفطار الصائم لعام 1433هـ، الذي تنفذه الجمعية بتمويل من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية بدولة قطر.

وأوضح الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية، أن مشروع إفطار الصائم يشمل محافظات قطاع غزة الخمس، إذ يستهدف الأسر المتعففة والعاطلين عن العمل والأرامل والأيتام وغيرها من شرائح المجتمع المعوزة، لافتاً إلى أن المشروع ينفذ بثلاث أساليب، أولها الإفطارات الجماعية في المساجد الرئيسة في قطاع غزة، وثانيها في الساحات العامة في الأحياء السكنية والتجمعات والمخيمات والمناطق المهمشة، وثالثها يختص بتوزيع وجبات إفطار الصائم على الأسر الأكثر فاقة وعوزاً في منازلها.

وذكر أن الجمعية نفذت المشروع مع بدء شهر رمضان المبارك، امتداداً للمشاريع الموسمية وكجزء من المشاريع الرمضانية لعام 1433هــ، التي تشمل توزيع التمور وإفطار الصائم ودعم الأسر المتعففة.

وأعرب المصري عن شكره وتقديره لجهود دولة قطر الطيبة في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، خصوصاً مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية التي لها باع طويل في سلسلة من المشاريع الخيرية في قطاع غزة.