الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

داليا خضر نجمة السرية: لا يوجد منافسة حقيقية بدوري السلة

نشر بتاريخ: 31/07/2012 ( آخر تحديث: 31/07/2012 الساعة: 14:42 )
رام الله- معا - بسام ابو عرة –اكدت داليا خضر لاعبة السرية بكرة السلة على علو كعب فريقها في الدوري الحالي،كونه يتصدر مرحلة الذهاب، دون منافسة حقيقية من اي نادي من الاندية المشاركة بالدوري.

واعتبرت خضر انطلاق الدوري لهذا العام شيئا جيدا، خاصة انه من مرحلتين ذهابا وايابا، من اجل اعطاء فرصة حقيقية لكل الفرق والاندية في المنافسة على لقب الدوري، من خلال اللعب كل فريق على ملعبه، وهذا بحد ذاته انجاز يحسب للاتحاد وللفرق.

وقالت خضر ان فريق السرية يواظب على التدريبات على مدار الاسبوع دون النظر الى وجود بطولات او نشاطات سلوية من قبل الاتحاد، فالفريق دائما جاهز للدوري والبطولات،فنحن وضعنا نصب اعيننا الفوز باللقب والمحافظة على لقب السنة الماضية والذي قبله وبقاء الكأس في خزائن السرية للسنة الثالثة على التوالي.

وطالبت خضر من اتحاد كرة السلة الاهتمام اكثر بالمنتخب الوطني للانسات وعدم اعتباره منتخب مناسبات فقط، بل على الاتحاد ايجاد لجنة خاصة لاختيار اللاعبات من خلال الدوري النسوي ومتابعة مباريات الدوري لهذا الغرض، واستغربت خضر من عدم حضور اي عضو من الاتحاد لاي مباراة من الدوري النسوي.

واضافت على الاتحاد اجراء معسكرات تدريبية للمنتخب داخلية وخارجية من اجل ايجاد تفاهما بين اللاعبات اولا وقبل كل شيء في الملعب وزيادة اللياقة البدنية لديهن والخطط التكتيكية والفنية والتدريب على الخطط الهجومية والدفاعية بطريقة منظمة بين لاعبات المنتخب الوطني، ونحن بحاجة ماسة لمثل هكذا تدريبات، ومن ثم مباريات خارجية وعلى اقل تقدير في الاردن بحيث لا تكلف كثيرا بحكم اننا نعلم علم اليقين الامكانيات المادية المتاحة للاتحاد وبنفس الوقت هناك استفادة كبيرة من الاحتكاك مع لاعبات المنتخب الاردني وانديته كونهم على مستوى عال ومن افضل الدول العربية في هذه اللعبة.

وكشفت خضر عن وجود مستويين في الدوري النسوي لكرة السلة لهذا العام الاول يمثله فريق السرية دون منازع، فيما بقية الفرق تمثل المستوى الثاني،وقالت لم نكن نتوقع عدم وجود منافسة معنا لهذه الدرجة خاصة في ظل وجود اندية لها باع طويل في كرة السلة النسوية وبالذات دلاسال القدس الذي تفاجئنا من مستواه في هذا الدوري وكنا نعتبره منافسنا الحقيقي، ولكن بعد مباراتنا معه تبين ان الفريق المقدسي بعيد عن مستواه المعهود مع املنا ان يعود لسابق عهده من اجل وجود منافسة حقيقية في الدوري.

واشادت خضر بالعديد من اللاعبات المميزات في جميع الاندية المشاركة بالدوري وقالت هناك الكثير من اللاعبات المميزات لكن ينقص بعضهن الخبرة والاحتكاك والبعض الاخر تنقصها التدريبات المناسبة والمتابعة الحقيقية من قبل الاندية والمدربين.

وبالنسبة لناديها السرية طالبت خضر الادارة بالاهتمام اكثر في الفريق رغم وجود اهتمام كبير من النادي والادارة الذين يحاولون تقديم كل ما يلزم للفريق من دعم معنوي ومادي حسب الامكانيات المتاحة، لكننا نتطلع الى وجود دعم واهتمام اكبر للفريق حتى نستطيع تشريف النادي والوطن بشكل افضل.

وشكرت خضر المدرب ابراهيم حبش مدرب الفريق النسوي بالسرية على تفاعله وبذله الكثير من الجهد والعرق في افادة الفريق، بحيث لا يبخل على اللاعبات باي معلومة ويقوم بتدريبهن باخلاص وتفان قل نظيره ويحاول مساعدة كل لاعبة في الفريق تدريبيا ويتعب علينا كثيرا وله الفضل في ما وصلنا اليه من مستوى متطور.

داليا خضر 23 عاما محامية متدربة لاعبة كرة السلة في السرية، تلعب في جميع المراكز، قائدة محنكة في الملعب.