الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

رسالة لندن : الرجوب يطمئن على ابو رميلة ويتناول طعام الافطار مع البعثة

نشر بتاريخ: 31/07/2012 ( آخر تحديث: 31/07/2012 الساعة: 17:07 )
لندن – معا - الموفد الإعلامي الاولمبي منتصر ادكيدك - تمر الايام هنا في لندن كالسحاب مسرعة نحو الجنوب عبر المتوسط الأبيض باتجاه القبة الصفراء وحواري القدس العتيقة وشوارع غزة الاسيرة.. فعيوننا اليك ترحل كل يوم حنينا واشتياقا للأهل والأصدقاء والعمل، فهذا الشعور انطلق اليوم وكل يوم حنينا للمنزل الأخوي والأهل والعشيرة.. إلا ان الواجب الوطني الذي ينادينا هنا في لندن جميعا "العائلة الاولمبية الفلسطينية" يجعلنا ثابتون في الأرض كأشجار الزيتون التي تتحدى كل العوامل الطبيعية من اجل البقاء وولادة أغصان جديدة تعزز العلاقات الفلسطينية الدولية وتنمي حبات الزيتون الطازجة بالفكر الرياضي السليم.

بالأمس انتهى لقاء الجودو الفلسطيني الاولمبي الاول ليتوقف الضغط الفلسطيني متخطين هذه الصفحة ومنتقلين صوب المشاركات الثلاثة المتبقية، حيث سيكون اولها مشاركة السباحة سابين حزبون 50 متر حرة يوم 3/8، ومن بعدها العداء بهاء الفرا 400 متر يوم 4/8، ويكون مسك الختام الاولمبي الفلسطيني الرسمي لوردة البعثة العداءة ورود صوالحة 800 متر يوم 8/8، متمنيين ان يتوفق اللاعبين الثلاثة في التجربة القادمة وان يكون لهم كلمتهم والحظوظ في تحطيم ارقامهم المسجلة واحراز ارقام جديدة لفلسطين.

اللواء الرجوب يطمئن على اللاعب ابو ارميلة
قام اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية يرافقه أبسال نسيبة مسئول العلاقات الدولية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة وطاقم السفارة الفلسطينية في لندن بزيارة مقر إقامة البعثة الاولمبية الفلسطينية للاطمئنان على الجودوكا ماهر ابو ارميلة وعلى الفريق الاولمبي والحديث معهم والاطمئنان على أمورهم وتدريباتهم اليومية.
|184180|
وشارك اللواء الرجوب ونسيبة والحلبي الفريق الفلسطيني وجبة الإفطار في صالة الطعام المخصصة في القرية الاولمبية، حيث تناول الفريق الوجبات بشكل تعاوني متشاركين فيما بينهم. وبعد انهاء الإفطار قام اللواء الرجوب بالتوجه إلى مقر الإقامة للحديث مع افراد البعثة.

وخلال اللقاء اكد اللواء الرجوب بأنه يتابع استعدادات الفريق اليومية للمشاركات المختلفة وبأنه حريص كل الحرص بان تتميز المشاركة الفلسطينية بالأخلاق الرياضية والالتزام بالميثاق الاولمبي الدولي لعكس الصورة الأخلاقية الحضارية عن الرياضة الفلسطينية.

وقال اللواء الرجوب بأن فلسطين تحتاج للأبطال الذين يمثلونها بالشكل الحضاري المميز، ودورة الألعاب الاولمبية تعتبر ساحة مميزة للبعثة الاولمبية لنقل الواقع والقضية والحياة الفلسطينية لجميع الرياضيين في القرية الاولمبية.

وأختتم اللواء زيارته بتقديم بعض التوجيهات للاعبين والمدربين، مشيرا بأن الرئيس محمود عباس والقيادة السياسية الفلسطينية جميعا يتابعون كافة تفاصيل المشاركة الفلسطينية في اولمبياد لندن وهم حريصون ان يكون العلم الفلسطيني خفاقا في سماء لندن.

اللواء يلتقي النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية الإفريقية
وخلال تواجد اللواء الرجوب في القرية الاولمبية التقى النائب الأول لرئيس اللجنة الاولمبية الإفريقية مصطفى بوراس الذي عبر عن آسفه لخسارة اللاعب ابو ارميلة في منافسات الجودو، وبنفس الوقت عن سعادته لنيل ماهر شرف التأهل كأول فلسطيني متأهل للاولمبياد بالنقاط وأول متأهل في لعبة الجودو.

ودعا بوراس اللواء الرجوب لزيارة اللجنة الاولمبية الجزائرية لتوطيد التعاون الاولمبي الفلسطيني الجزائري والاستفادة من الخبرات بشكل تبادلي للنهوض بالرياضة الفلسطينية، من جانبه تقدم اللواء الرجوب دعوة لرئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية لزيارة فلسطين.
|184179|
ابو مراحيل صامد.. صائم
منذ وصولة إلى لندن ومن اليوم الاول الذي سافر فيه من مطار القاهرة إلى مدينة الضباب لم يفطر المدرب العنيد ماجد ابو مراحيل، فكل يوم يلتزم بالصيام الكامل لمدة 18 ساعة كاملة دون افطار، يتخللها وجبتين تدريبيتين صباحية ومسائية مع العدائين، بل تجده اكثر الحضور نشاطا وأكثرهم حركة وروح.. "ابو خليل" يوميا يكون اول الواصلين لصالة الطعام في القرية للإفطار، وفي منتصف الليل يوميا أرافقه للسحور في صالة القرية..

مسجد القرية.. مساحة للقاء
في مسجد القرية الاولمبية يمكنك لقاء كافة الاخوان المسلمين والاصدقاء الرياضيين، وهناك يمكن الحصول على "تمرة" يوميا عند الآذان ، فالمسجد يشعرنا بالطقوس الرمضانية التي تعودنا عليها لسنوات طويلة ويذكرنا بالمسجد الاقصى والقدس والمسجد العمري في غزة والأبراهيمي في خليل الرحمن رغم المفارقة الكبيرة.. إلا ان الفكرة بالالتزام واللقاء والحفاظ على الطقوس الرمضانية الأصيلة التي تربينا عليها.

وبالمسجد يمكنك ان تشارك في صلاة التراويح والفجر، فلدينا امام ورع ولكن دائما ما يكون لإخواننا المصريون الإبداع في القراءة والإمامة والتي كانت لهم في صلاة التراويح.

يذكر ان القرية تحتوي على مجمع عبادات متكامل لكافة الديانات، وجميع اللاعبين يمكنهم ممارسة الطقوس الدينية الخاصة بهم في هذه الأماكن المحددة.
جدول المشاركات المتبقية:


سابين حزبون - السباحة 50م حرة - 3/8/2012 - مسبح الاكواتكس -10:00 صباحا
بهاء الفرا- سباق 400 م -4/8/2012- الاستاد الاولمبي -10:35 صباحا
ورود صوالحه -سباق 800م- 8/8/2012 -الاستاد الاولمبي -11:35 صباحا