الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي لـ معا: إجتماع لوزراء خارجية 12 دولة برام الله في الخامس من آب

نشر بتاريخ: 31/07/2012 ( آخر تحديث: 01/08/2012 الساعة: 09:28 )
رام الله -معا- قالت وزارة الشؤون الخارجية انها تعمل على عقد اجتماع استثنائي للجنة الوزارية الخاصة بفلسطين في حركة عدم الانحياز الخامس والسادس من شهر أب القادم في رام الله، بحضور الرئيس محمود عباس.

وذكر وزير الشؤون الخارجية د.رياض المالكي في بيان وصل لـ"معا" ان هذا الاجتماع للجنة الوزارية لحركة عدم الانحياز هو الاول من نوعه الذي يعقد في فلسطين، والذي سيضم وزراء خارجية 12 دولة تمثل القارات الجغرافية الثلاث من اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية .

وسيبحث الاجتماع مجمل عملية السلام في الشرق الاوسط والذي وصلت لمرحلة الانسداد جراء سياسات الحكومة الاسرائيلية وانتهاكاتها المستمرة لمرجعيات عملية السلام وقرارات الامم المتحدة الخاصة بفلسطين من استيطان وبناء جدار وحصار مفروض على مجمل الاراضي الفلسطينية وانتهاك لاماكن العبادة الاسلامية والمسيحية .

واضاف المالكي ان الاجتماع سيصدر عنه وثيقة "اعلان رام الله" والذي سيتم تقديمه إلى مؤتمر قمة دول عدم الانحياز نهاية شهر آب القادم في العاصمة الإيرانية طهران .

يذكر ان اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بفلسطين تم اقراره في اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز الذي انعقد في شرم الشيخ في مصر من7ـ 9/ 5/ 2012 ، برئاسة جمهورية مصر العربية ، والتي تراس حركة عدم الانحياز، وذلك بناء على طلب وزيرالشؤون الخارجية د.رياض المالكي.

وتضم اللجنة كلا من مصر، الجزائر، جنوب افريقيا، السنغال، زيمبابوي، زامبيا، الهند، اندونيسيا، ماليزيا، بنغلادش، كوبا وكولمبيا بالاضافة لفلسطين .