السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل عدداً من المراكز الرياضية والشبابية والنسوية في نابلس

نشر بتاريخ: 23/01/2007 ( آخر تحديث: 23/01/2007 الساعة: 16:19 )
سلفيت - معا- إستقبل محافظ نابلس كمال الشيخ في مكتبه مسؤولي وممثلي 37 نادياً ومركزاً رياضياً وشبابياً ونسوياً،بحضور ممثلي وزارة الشباب والرياضة في نابلس وكادر المحافظة .

وفي بداية اللقاء تحدث المحافظ معرباً عن سعادته بلقاء هذا الجمع الخير من ممثلي قطاع الشباب والمؤسسات الشبابية في المحافظة، واثنى على الدور الذي تلعبه النوادي والمراكز الشبابية سواء على المستوى الرياضي أم التربوي أم الوطني، ولاسيما غرس وتعزيز الإنتماء الوطني وروح المواطنة لدى قطاع الشباب، كما أكد أيضاً على أهمية أن تأخذ النوادي والمؤسسات الشبابية دورها الطبيعي في توجيه تربية الشباب نحو القضايا الوطنية الجامعية والوحدة الوطنية، لما للشباب من دور هام ومفصلي في حماية المجتمع ونسيجه من التفسخ والتفتت، ولأن توحيد طاقات الشباب وتوجيهها وتأطيرها، يُشكل أكبر ضمانة لإنجاز الحقوق الوطنية، وتحقيق إدارة تنموية سليمة على المستوى الداخلي .

كما تطرق المحافظ إلى الأوضاع الفلسطينية الداخلية،من حالة الفوضى والفلتان الأمني المنتشرة , وباتت تُشكل آفة تتهدد إستقرار المجتمع الفلسطيني والسلم الأهلي فيه.

ونوه إلى دور المؤسسات والنوادي الشبابية في مواجهة هذه الحالة التي تتطلب تضافر كل الجهود الوطنية والشعبية والحكومية، وذلك من خلال تربية الشباب وتوجيهه على إحترام القانون وسيادته وعدم الإنخراط في أي عمل أو تشكيل يتجاوز القانون ويتهدد أمن وأمان المجتمع .

من جانبه اطلع مدير وزارة الشباب والرياضة في محافظة نابلس فتحي خضر، المحافظ على أبرز المشكلات والعقبات التي تواجه النوادي والمراكز الشبابية في المحافظة ، مطالباً وزارة الشباب والرياضة ورئاسة مجلس الوزراء ببذل المزيد من الإهتمام بالبنية التحتية للنوادي الرياضية وتطبيق الوعد القديم بإقامة مدينة رياضية متكاملة في نابلس.

وختم مدير وزارة الشباب والرياضة مداخلته بمطالبة المجلس التشريعي سن قانون لرعاية الشباب، وذلك لتأكيد الرعاية لهذا القطاع الرئيسي والمهم في المجتمع.

واكد المحافظ في ختام اللقاء على إستعداده المطلق لتقديم كل ما يستطيع من وعبر مختلف الهيئات والقنوات لدعم النوادي والمراكز الشبابية في المحافظة، .