الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة دينية لمنتسبي الشرطة بمناسبة شهر رمضان في سلفيت

نشر بتاريخ: 01/08/2012 ( آخر تحديث: 01/08/2012 الساعة: 02:05 )
سلفيت -معا- نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع دائرة الإفتاء محاضرة دينية بمناسبة شهر رمضان المبارك لمنتسبي شرطة سلفيت في قاعة مديرية شرطة سلفيت .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة الإعلام في الشرطة إنه في بداية المحاضرة رحب مفوض الشرطة الرائد بلال ابو العون بمفتي المحافظة الشيخ جميل جمعة وشكره على حضوره بمثل هذه المناسبات وتعاونه وإعطاءه مثل هذه المحاضرات لمرتب شرطة سلفيت لما لها اثر ايجابي كبير على منتسبي الشرطة .

وتحدث المفتي جميل جمعة مدير دائرة الإفتاء في سلفيت عن سلوكيات الرجل المسلم في رمضان ودور رجل الأمن في حماية الوطن والمواطن ، وبين أهمية “عمل رجل الأمن في المجتمع على انه واجب ديني ووطني عندما يقوم بحماية المواطنين وممتلكاتهم وأعراضهم فهو يقوم بأداء واجبه الديني والوطني تجاه أبناء وطنه وشعبه فهذا كله في ميزان حسناته .

وبين المفتي فضل شهر رمضان الكريم وعظمة الصيام فيه والأجر الكبير لمن يصومه حيث وعد الله الصائمين بالمغفرة وبين أن فريضة الصيام من الفرائض التي ألزمت بها جميع الأمم وكل هذا من أجل الاتقاء من عذاب النار واهمية العشر الأواخر منه مبينا الصفات التي تحلى بها سيدنا محمد (ص) وخاصة في شهر رمضان الكريم من احترام المسلمين والعطف عليهم ومحبتهم والوحدة بينهم، وأكد على الأخلاق الحميدة والسمحة التي يتحلى بها المسلم والأسلحة التي يجب أن يتمسك بها وهي الصبر والمثابرة والمرابطة والتقوى، وخاصة الجنود ورجال الشرطة لأنهم الأكثر تعامل مع المواطن ،وتمت الاجابه من المفتي على جميع الاستفسارات والأسئلة الدينية التي وجهت من قبل المشاركين .

وشكر مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي دار الإفتاء في سلفيت ممثلة بمديرها الشيخ جميل جمعة وموظفيها على تعاونهم الجيد والبناء في إيصال الرسالة الصحيحة من خلال عقد المحاضرات لمنتنسبي الشرطة والرد على الاستفسارات والفتاوي لنشر الوعي الديني مؤكدا على أهمية دور دار الإفتاء .

كما ثمن جهودهم في تعاونهم مع المؤسسات الأمنية والمدينة مؤكدا على العلاقة القوية والمتينة التي تربط جهاز الشرطة بدار الإفتاء لخدمة المجتمع الفلسطيني .