الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأول مرة- اسرائيل تستعد لبناء فنادق في المستوطنات القريبة من القدس

نشر بتاريخ: 01/08/2012 ( آخر تحديث: 04/08/2012 الساعة: 12:40 )
بيت لحم- معا- تستعد الحكومة الاسرائيلية خلال الايام القادمة للموافقة على بناء فنادق في المستوطنات القريبة من مدينة القدس، واعطاء منح مالية حكومية لتنفيذ هذا المشروع الذي سيبدأ بداية عام 2013.

ويعتبر هذا المشروع هو الاول منذ قيام "دولة" اسرائيل حسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبرية اليوم الاربعاء، وفقا للقانون الذي أقر عام 1959 والذي يعطي الحكومة الاسرائيلية صلاحيات اعطاء منح مالية لمشاريع سياحية، ولكن هذه المنح قدمت داخل الخط الاخضر حتى اليوم.

وأضاف الموقع بأن وزارة السياحة الاسرائيلية قدمت دراسة عام 2007 والتي تضمنت حاجة لبناء 9,500 غرفة فندقية في مدينة القدس، بسبب تزايد عدد السائحين القادمين الى القدس من مختلف دول العالم وتوقع ارتفاع هذه الاعداد في السنوات القادمة، حيث بوشر ببناء 1,700 غرفة فندقية على مرحلتين منذ عام 2010 في مدينة القدس، ومع ذلك فأن هذه المشاريع لا تكفي الاعداد المتزايدة من السائحين الذين يصلون سنويا الى القدس.

وقد وجدت وزارة السياحة الاسرائيلية الحل في مستوطنة "معالي ادوميم" شرقي مدينة القدس وكذلك التجمع الاستيطاني "جوش عتصيون" جنوب مدينة بيت لحم، لبناء فنادق لاستيعاب الاعداد المتزايدة من السائحين ولقربها من مدينة القدس.

بهذه المبررات ستقوم الحكومة الاسرائيلية قريبا باعطاء المنح المالية لبناء الفنادق في المستوطنات المقامة على الاراضي المحتلة عام 67، وتم اختيار المناطق المحيطة بمدينة القدس في اشارة واضحة للمخططات الاسرائيلية القديمة بتنفيذ مشروع "القدس الكبرى" التي تصل الى مستوطنة "عتصيون" جنوبا ومستوطنة "معالي ادوميم" شرقا.