الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: قضية الأسرى أصبحت المحك الرئيسي والعملي لأي سلام في المنطقة

نشر بتاريخ: 01/08/2012 ( آخر تحديث: 02/08/2012 الساعة: 12:08 )
رام الله- معا- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن قضية الأسرى أصبحت المحك الفعلي والعملي لأي سلام أو تسوية جدية في المنطقة ، وأن أي تقدم في العملية السلمية تعتمد على مدى مصداقية حكومة إسرائيل بإطلاق سراح الأسرى ووقف ممارساتها اللإنسانية بحقهم واحترام حقوق الإنسان الفلسطيني.

وأكد قراقع أن الرئيس الفلسطيني أبو مازن يعتبر الإفراج عن الأسرى وخاصة القدامى والمرضى والنواب الخطوة الأولى والأساسية لأي لقاء مع الطرف الإسرائيلي، وأن جهودا سياسة ودبلوماسية تقوم بها القيادة الفلسطينية لوقف معاناة الأسرى وعائلاتهم.

جاءت اقوال قراقع خلال زيارته لعائلة الاسير الفلسطيني شادي شلالدة في مدينة رام الله والمحكوم 14 عاما، وقد رافق قراقع وفد من وزارة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني وأعضاء إقليم فتح في مدينة رام الله ، حيث التقى مع والدته المريضة والمقعدة ومع أولاده الصغار وأفراد أسرته.

وعبرت والدة شادي شلالدة عن أمنيتها في إنهاء معاناة ابنها، حيث لم تعد تستطيع زيارته بسبب مرضها، متمنية أن تراه قبل أن تنتقل إلى رحمة الله تعالى، موجهة النداء للسيد الرئيس ولرئيس الوزراء ولكل مؤسسات حقوق الإنسان باستمرار التحرك والضغط لوقف عذابات الأسرى وعائلاتهم.