الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقييد أيدي الأسرى خلال لقاء المحامين وارتفاع عدد الأسيرات

نشر بتاريخ: 01/08/2012 ( آخر تحديث: 01/08/2012 الساعة: 13:26 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى أن أسرى سجن ايشل قسم 11 يتم تقييد أيديهم خلال لقائهم مع المحامين كعقاب فرض عليهم من قبل إدارة السجن.

وقال الأسير الفلسطيني أمجد عزت كبها 43 عاما سكان جنين المحكوم 18 عاما لمحامي الوزارة رامي العلمي الذي زاره بالسجن وقد حضر وهو مقيد اليدين أن أسرى قسم 11 فرض عليهم عقابا على أثر مواجهتهم لسياسة التفتيش العاري قبل حوالي شهرين بتقييد أيديهم خلال خروجهم للقاء المحامين تحت إدعاء أن الأسرى قاموا بتهديد حياة السجانين .

وقال كبها أن العقوبات الجماعية لا زالت تفرض عقوبات فردية وجماعية على الأسرى دون أي وجه حق من قبل إدارة السجون،وأنه لم يجر أي تغيير بعد الإضراب على هذه السياسة.

وأضح أن سياسة مداهمة الأسرى وإجبارهم على التفتيش العاري المذل وتخريب ممتلكاتهم الشخصية متواصلة و مكثفة في كل السجون وتقوم بها وحدات قمع خاصة تمارس أبشع أساليب البطش والاهانة بحق المعتقلين مما يؤدي إلى مواجهة بين الأسرى وهذه القوات، حيث يرفض الأسرى التفتيش العاري ويعتبرون أن سياسة التفتيشات الليلية والفجائية ليست أكثر من سياسة عدوانية وانتقامية من الأسرى.

من جهة أخرى أفادت محامية وزارة الأسرى شيرين عراقي أن عدد الأسيرات الفلسطينيات قد ارتفع من 6 أسيرات إلى 9 أسيرات على ضوء قيام سلطات الاحتلال باعتقال (3) أسيرات جدد في الفترة الأخيرة وهن:

1-هديل أبو تركي، وهي أسيرة سابقة، من منطقة الخليل ، وكانت في اعتقالها الأول عام 2010 اصغر أسيرة فلسطينية ، وهي شقيقة الأسيرة المحررة جهاد أبو تركي.
2-نسيبة جرادات 29 عاما، سكان جنين ، تحمل الجنسية الأردنية.
3-وفاء عطية من سكان قلقيلية 29 عاما، وهي مريضة جدا، تعاني من تضخم بالكبد وتضخم في الطحال ووضعها الصحي سيء.

وقالت المحامية عراقي أن عدد الأسيرات قد ارتفع حيث كان يتواجد أساسا في سجن الشارون 6 أسيرات وهن: لينا جربوني، وورود قاسم، آلاء الجعبي، سلوى حسان، إسلام البشيتي، أفنان رمضان.