الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تدعو الحكومة لتخفيف العبء المعيشي عن المستهلك

نشر بتاريخ: 01/08/2012 ( آخر تحديث: 01/08/2012 الساعة: 14:47 )
رام الله- معا- ناشد اليوم صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء بالتدخل لحماية حقوق المستهلك الفلسطيني وضبط السوق الفلسطيني في ضوء موجة الغلاء التي تعصف بالمواطن الفلسطيني وتتسبب بارتفاع كلفة الحياة عليه، في ظل تراجع القدرة الشرائية للمستهلك وزيادة الاعباء الحياتية.

واشار هنية إلى سلسلة الارتفاعات التي شهدها السوق الفلسطيني منذ بداية رمضان باسعار السلع الاساسية وعدم الالتزام بالاسعار الاسترشادية التي اقرتها وزارة الاقتصاد الوطني، وتلاها الارتفاع باسعار الوقود، ورفع ضريبة القيمة المضافة، وارتفاع سعر صرف الدولار الذي يؤثر سلبيا على حياة المواطن الفلسطيني المقترض من البنوك وعلى اسعار السلع المستوردة.

واشار هنية أن آليات خلاقة يجب أن تتبعها الحكومة الفلسطينية للتصدي لمسؤولياتها بتخفيف العبئ المعيشي عن المواطن الفلسطيني.

واضاف هنية جاهزية جمعية حماية المستهلك الفلسطيني لتكون شريك مع الحكومة للبحث في ايجاد حلول خلاقة ومقترحات عملية لتخفيف العبئ المعيشي عن المستهلك الفلسطيني.

واضافت الجمعية في بيانها أن الحكومة تستطيع القيام القيام باجراءات غير اعتيادية الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهد الحكومي في فلسطين بحيث تتوفر آليات حماية المستهلك الفلسطيني.