الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في سابقة هي الاولى من نوعها : رأس الدولة في اسرائيل امام القضاء بتهمة الاغتصاب والتحرش الجنسي !!

نشر بتاريخ: 23/01/2007 ( آخر تحديث: 23/01/2007 الساعة: 19:42 )
بيت لحم-معا- في سابقة هي الاولى من نوعها في اسرائيل وجه المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، ميني مزوز اليوم، تهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي على اربع من موظفات مكتبه، للرئيس الاسرائيلي موشي كتساف ،وذلك بعد ستة اشهر من التحقيقات التي اجرتها الشرطة الاسرائيلية معه .


واعتبرت لائحة الاتهام التي قدمها مزوز ضد الرئيس كتساف الاخطر من نوعها توجه لمن يقف على رأس الهرم السلطوي في اسرائيل .

وتشتمل لائحة الاتهام على عدة بنود اهمها الاغتصاب، والقيام باعمال مخلة بالشرف، والتحرش الجنسي، واعاقة الاجراءات القانونية.

وبتقديمه لائحة الاتهام المذكورة والمشروطة بعقد جلسة استماع للرئيس الاسرائيلي كتساف خلال الاشهر القادمة، يكون المستشار القضائي قد قبل كامل توصيات الشرطة وطواقم التحقيق المختصة .

وجاء قرار مزوز في اعقاب جلسات استشارية عقدها على مدى الاسابيع الماضية بهدف تحديد لائحة الاتهام وطبيعة البنود التي تحتويها.

ويواجه الرئيس الاسرائيلي في حالة ادانته بالتهم المنسوبة اليه احكاما بالسجن الفعلي لفترات طويلة اذ يحدد القانون الاسرائيلي عقوبة السجن الفعلي لمدة 16عاما في حالة الادانة بتهمة الاغتصاب وهي الاخطر من بين التهم المنسوبة للرئيس كتساف في حين قد تفرض عليه عوقبة السجن لمدة 3 سنوات في حال ادانته بالبند الثاني من لائحة الاتهام والمتمثل باستغلال منصبه من اجل اقامة علاقات محرمة.