السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تنظم ورشة عمل لعرض مشاريعها المستقبلية

نشر بتاريخ: 23/01/2007 ( آخر تحديث: 23/01/2007 الساعة: 20:21 )
نابلس - معا - عقدت بلدية نابلس ، بحضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات و الهيئات المحلية في مدينة نابلس،ورشة عمل متخصصة لعرض مشاريع البلدية المستقبلية تحضيرا لتقديمها للدول المانحة.

وقد رحب مدير الورشة د.حافظ شاهين بالحضور وشكرهم على تلبيتهم هذه الدعوة ومشاركتهم البلدية في تحديد أولويات مشاريع البلدية المستقبلية.

وقدم رئيس البلدية المهندس عدلي رفعت يعيش عرضا سريعا لاهم مشاريع البلدية الملحة والتي تتضمن مشاريع بيئية مثل انشاء محطة تنقية ومكب للنفايات الصلبة وتأهيل شبكات المياه وغيرها.

وتطرق يعيش أيضا الى عدد من المشاريع الاجتماعية مثل مشاريع انشاء الحدائق العامة وتأهيل الملعب البلدي وانشاء مدارس جديدة وتأهيل المدارس القائمة وزيادة الاهتمام بالمناطق الفقيرة،اما بالنسبة للمشاريع الاقتصادية فتتلخص في تأهيل المنطقة الصناعية ومشروع مسلخ الدواجن وانشاء شركة كهرباء الشمال.

وقام رؤساء الأقسام المعنية بعرض تفصيلي للمشاريع المقترحة، على أن يتم عقد ورشات أخرى مماثلة لبقية الاقسام مثل الكمبيوتر و قسم الحركة. فمشاريع الهندسة تلخصت في بناء جدران استنادية و تعبيد عدد من الشوارع في مختلف مناطق المدينة، وبناء عدد من المدارس الجديدة

اما مشاريع المياه والصرف الصحي فتركزت على مشاريع تمديد شبكة صرف صحي في مناطق مختلفة من المدينة مثل مخيم عسكر وبلاطة ومناطق أخرى، بالاضافة الى تمديد وصيانة عدد من خطوط المياه.

وفيما يتعلق بمشاريع الكهرباء والتي اعتبرت الاكثر كلفة فقد تلخصت في تأهيل شبكات التوزيع و تحسين انارة الشوارع وتمديد خطوط نقل ونظام تحكم وسيطرة وتمديد خط نقل مزدوج ومشاريع رفع قدرة التوزيع،اما فيما يتعلق باحتياجات اقسام الصحة والاطفائية فقد تلخصت في توفير عدد من الآليات والمعدات والمواد اللازمة لعمل هذه الاقسام، من مبيدات حشرية للقوارض و حاويات متعددة الاحجام لجمع النفايات، بالاضافة الى حاجة القسم الى سيارات خاصة لتظيف الشوارع، فضلا عن عدد من المعدات الازمة لقسم الاطفائية والتي تمثلت في توفير بدلات وأليات متقدمة لمكافحة الحرائق.

كما قدم عدد من الحضور اقتراحات لمشاريع جديدة لم يتم ذكرها في الورشة مثل مشاريع خاصة بالطفل و المرأة.